أكد السفير الروسي في القاهرة غيورغي بوريسينكو أن بلاده ترحب بمشاركة الشباب المصري في المهرجان العالمي للشباب، الذي يقام في الفترة من 1 لـ7 مارس 2024 بمدينة سوتشي بروسيا الاتحادية.

وزير الشباب المصري يلتقي وفد بلاده إلى مهرجان الشباب العالمي في سوتشي

وأكد بوريسينكو خلال استقباله أعضاء اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في المهرجان بدورته الـ 20، أكد أن "روسيا ترحب بمشاركة الشباب المصري في هذا المحفل الدولي الكبير الذي يضم 187 دولة حيث ستتاح الفرصة للشباب المصري للتعرف والتواصل على ثقافات تلك الشعوب".

وأكد السفير الروسي: "ثقته في الشباب المصري وقدرتهم على تقديم صورة طيبة عن مصر" مشيرا إلى "تقدير الجانب الروسي للدولة المصرية لدعم مشاركة شباب مصر فى مهرجان سوتشي".

وضم وفد اللجنة المصرية كلا من: أحمد براني خريج البرنامج الرئاسي (رئيس اللجنة)، وعبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة (مقررا)، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية (أمينا عاما ومتحدثا رسميا)، وناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة.

ومن جانبه عرض رئيس اللجنة المصرية أحمد براني، مراحل عمل اللجنة منذ بداية عملها حتى تم اختيار الوفد، واستعرض عبدالله الباطش جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المشاركة المصرية طبقا لتوجيهات الدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، كما تناول ناجي الشهابي تاريخ المشاركات المصرية في المهرجان العالمي للشباب في روسيا مؤكدا "حرص الشباب طوال العقود المختلفة على المشاركة في إطار علاقات روسية مصرية متميزة".

وقدم شريف جاد متحدث اللجنة الرسمي: "الشكر للدولة الروسية على تنظيم مهرجان ضخم يضم 187 دولة في ظل تلك الظروف الصعبة" مشيرا إلى أن "هذا العدد من الدول يعبر عن مكانة روسيا الدولية والتفاف الأصدقاء حولها".

ناصر حاتم-القاهرة

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر سوتشي مهرجانات ناصر حاتم الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عقدت ورشة عمل في فندق بابل برعاية منظمة إنقاذ الطفل وبالتعاون مع وزارة التربية وبحضور النائب حسين عرب ممثلاً للجنة العمل البرلمانية لمناقشة قانون التعديل الأول لقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وكانت لجنة العمل البرلمانية قد عملت على تشريع هذا القانون الذي منح العديد من الامتيازات التي تليق بهذه الشريحة المهمة في المجتمع، خاصة في جانب التربية والتعليم.

ويهدف القانون إلى إعطاء ذوي الإعاقة الفرصة المناسبة للحصول على تعليم لائق وجيد، مما يساعدهم على الاندماج في المجتمع بشكل أفضل.

وأكد النائب حسين عرب خلال الورشة على دعم اللجنة لكل ما يسهم في تطوير الكوادر التدريسية وتوفير متطلبات الطلبة. كما أشار إلى أن أبواب اللجنة مفتوحة أمام كل المنظمات الدولية للعمل معهم على تعديل أو تشريع القوانين التي تخدم مصلحة المجتمع.

وتأتي الورشة في إطار الجهود المستمرة لتحسين أوضاع ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث يمثل التعليم أحد أهم الجوانب التي يمكن أن تسهم في تحسين حياتهم ودمجهم بشكل أفضل.

والتعاون بين منظمة إنقاذ الطفل ووزارة التربية ولجنة العمل البرلمانية، يعكس التزام الجهات المعنية بتوفير بيئة تعليمية ملائمة لهذه الفئة. كما أن تأكيد النائب حسين عرب على دعم اللجنة للتطوير والتعاون مع المنظمات الدولية يعزز من فرص تحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

وهذه الخطوات، وفق تحليلات، تعكس رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق العدالة والمساواة في الفرص التعليمية لجميع أفراد المجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة.

ولجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي تلعب دوراً محورياً في تعزيز السياسات الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين العراقيين.

ووفق النائب حسين عرب، فقد  شهدت اللجنة العديد من المبادرات التي تهدف إلى معالجة القضايا الاجتماعية الملحة وتقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع.

من بين المبادرات البارزة التي قادتها اللجنة هي تعديل قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال.

وهذا التعديل يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للعمال وضمان حقوقهم في التقاعد والحماية الاجتماعية.

والنائب حسين عرب كان له دور فعال في تنظيم ورش العمل والاجتماعات مع مختلف الجهات المعنية لضمان أن التعديلات المقترحة تلبي احتياجات العمال وتحقق العدالة الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت اللجنة بتنظيم العديد من الفعاليات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

وعلى سبيل المثال، نظمت اللجنة ورشة عمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لمناقشة قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال. هذه الورشة كانت فرصة لتبادل الخبرات والأفكار مع الخبراء الدوليين وتقديم مقترحات لتحسين القانون بما يتماشى مع المعايير الدولية. النائب حسين عرب أكد خلال هذه الفعاليات على أهمية التعاون الدولي في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للعراق.

من جهة أخرى، لعبت اللجنة دوراً مهماً في مناقشة قانون الناجيات الأيزيديات. هذا القانون يهدف إلى تقديم الدعم والحماية للنساء الأيزيديات اللواتي تعرضن للعنف والاضطهاد.

كما أن اللجنة تعمل على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان تنفيذ السياسات الاجتماعية بشكل فعال. على سبيل المثال، استضافت اللجنة وفداً من وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية لمناقشة إمكانية تعديل أو تحسين السياسات الحالية. وهذه الاجتماعات تهدف إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية وتحقيق التكامل في تنفيذ السياسات الاجتماعية.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب