سرايا - قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، روايته لمقتل الطفلة هند رجب ذات الـ6 أعوام مع أفراد أسرتها في مدينة غزة أواخر يناير، مشيرا إلى أن تحقيقاته كشفت أن "قواته لم تتواجد بالمكان".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال، تأكيده أن التحقيق الأولي في الواقعة، "أظهر أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لم تكن متواجدة بالقرب من السيارة أو ضمن نطاق إطلاق النار حول السيارة الموصوفة التي وجدت فيها الطفلة".



وأضاف جيش الاحتلال أنه "نظرا لعدم وجود قوات في المنطقة، لم تكن هناك حاجة للتنسيق الفردي لحركة سيارة الإسعاف أو مركبة أخرى لنقل الفتاة".

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن مقتل هند بنيران قوات الاحتلال بالقرب من دوار في ضاحية تل الهوى بمدينة غزة في أواخر شهر يناير، إلى جانب 5 من أفراد عائلتها ومسعفين اثنين ذهبا لإنقاذهم.

واتهمت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، جيش الاحتلال بقتل أفراد الأسرة وطاقم سيارة إسعاف استجابت لنداء الاستغاثة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القضية تم تسليمها إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة، وهي هيئة عسكرية مستقلة مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية وسط الحرب.

وكانت الولايات المتحدة، دعت "إسرائيل" إلى التحقيق في واقعة مقتل الطفلة وأسرتها، وأبدت خلال وقت سابق هذا الشهر، أسفها لما وصفتها بالوفاة "المفجعة" للطفلة هند، التي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى.

وكانت الطفلة الفلسطينية حوصرت الشهر الماضي، في سيارة مع جثث أفراد من أسرتها الذين قتلوا في ضربة على غزة خلال محاولة نزوح إلى جنوبي القطاع، وتواصلت مع الهلال الأحمر الفلسطيني وطلبت منهم الحضور لإنقاذها بعد أن فتحت القوات "الإسرائيلية" النار عليهم.

وبعد أيام من إرسال فريق من الهلال الأحمر بسيارة إسعاف إلى المنطقة، لم تعد الفتاة ولم يعد فريق الإنقاذ، مما أثار الكثير من الأسئلة، ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار أيام بعد الحادثة مناشدات متواصلة، بغية معرفة مصير الطفلة وطاقم الإسعاف من دون جدوى.

وبعد 12 يوما على الحادث أي في 10 فبراير، عثر فلسطينيون على الجثث الثمانية، بما في ذلك الطفلة هند.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقاطع صوتية مروعة لمحادثة المراهقة ليان حمادة قريبة الطفلة هند مع عمال الإنقاذ، حيث سمعت تقول إن دبابة إسرائيلية تقترب، قبل أن تسمع أصوات طلقات نارية وصراخ الفتاة لينقطع الاتصال.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"
إقرأ أيضاً : "جيش الاحتلال" يتكبد خسائر جديدة في معارك قطاع غزةإقرأ أيضاً : الدويري: خسائر الاحتلال تؤكد قدرة المقاومة على المواصلةإقرأ أيضاً : نتنياهو يعتزم مطالبة الحكومة الصهيونية بسرعة الموافقة على هجوم رفح


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة غزة الدفاع الاحتلال الاحتلال غزة شهر الاحتلال الاحتلال غزة القوات المنطقة مدينة الحكومة الدفاع غزة الاحتلال القوات القطاع شهر الهلال الأحمر جیش الاحتلال الطفلة هند

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية “عبد الهادي الحويج” مع الأمين العام للهلال الأحمر الليبي”عمر جعودة”، ورئيس اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء للهيئة الليبية للإغاثة الأستاذ “سالم بوزريدة”، آخر المستجدات بخصوص الوضع الإنساني والأنشطة والبرامج التي تنفذها كلتا المؤسستين،

ووفق المركز الإعلامي للوزارة وجه “الحويج” عمل المنظمات الدولية لهذين الشريكين الموثوق بهما نحو احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

كما دعا “الحويج” كلاً من الهلال الأحمر وهيئة الإغاثة إلى تسمية مندوبين دائمين لحضور الاجتماعات الدورية الخاصة بالتعاون الدولي التي تنظمها الوزارة.

الوسومالحويج

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس