الجوية بالصدارة ودهوك ثالثاً والقاسم 19 في دوري نجوم العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دوري نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس

وذكر المركز في نشرته أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وكانت كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

الضالع : 32.6

السد.إب : 26.6

ريمة : 21.3

ذمار : 10

بعدان.إب : 9.2

إب : 2.2

تعز : 1.9

كما هطلت أمطار بلغت كمياتها في صعدة ( 1.6  ملم  ) والمحويت ( 0.2 ملم ) وفي أمانة العاصمة تراوحت ما بين ( 1.0 - 13.5 ملم )  وكذلك شملت أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة ) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكررياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار)  وأمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى  أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة) وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 - 45) درجة مئوية.

يحذر المركز مرتادي البحر البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

والمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم ..خمس مواجهات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق
  • الظروف لم تسعف صحار للحلول ثالثا بدوري عمانتل
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • الشرطة يتمسك بالصدارة.. زاخو والميناء يسجلان فوزاً والنفط ودهوك حبايب
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق