شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ميون الحقوقية تدين مقتل موظف أممي وإصابة آخر برصاص مسلحين في تعز، الجمعة 21 يوليو 2023 الساعة 21 05 15 الامناء خاص أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان بأشد العبارات مقتل مدير المكتب الميداني لبرنامج .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ميون الحقوقية تدين مقتل موظف أممي وإصابة آخر برصاص مسلحين في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ميون الحقوقية تدين مقتل موظف أممي وإصابة آخر برصاص...

الجمعة 21 يوليو 2023 - الساعة:21:05:15 (الامناء/ خاص:)

أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان بأشد العبارات مقتل مدير المكتب الميداني لبرنامج الغذاء العالمي (تعز) مؤيد حميدي وإصابة موظف في برنامج الغذاء برصاص مسلحين في مدينة التربة بمحافظة تعز وإصابة مواطن آخر صادف تواجده في مكان وقوع الجريمة. 

وقالت المنظمة في بيان صادر اليوم الجمعة إن هذه الجريمة البشعة تأتي في سلسلة انتهاكات راح ضحيتها موظفين أمميين وموظفين تابعين للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن، وهذا يؤثر بشكل سلبي على الوضع الإنساني القائم في ظل احتياج أكثر من 21 مليون إنسان للمساعدات. 

وعبرت المنظمة في بيانها عن تعازيها الحارة للمنظمة الأممية وذوي الضحية "مؤيد حميدي"، معبرين في الوقت نفسه عن أملنا في تماثل الجرحى للشفاء، مؤكدة أهمية سلامة الطواقم الدولية العاملة من أجل المدنيين في اليمن للقيام بمهامهم الإنسانية. 

وطالب البيان السلطات المحلية في تعز بتأمين بقية العاملين الدوليين وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وعدم إفلاتهم من العقاب، كما طالب الجميع بتحييد العاملين في الشأن الإنساني عن الصراع وإيقاف أي تحريض وحملات إعلامية قد تستهدف موظفي الامم  المتحدة ووكالاتها والعاملين في الجانب الانساني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی تعز

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب

افاد تقرير أممي، اليوم الأحد، أن اليمن الذي يشهد صراعا مذ عشر سنوات، يمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية على مستوى العالم.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تقرير حديث له إن اليمن يحتل المرتبة الثالثة بين البلدان الأكثر تضررًا بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب من المتفجرات. ففي عام 2022 وحده، سجلت البلاد أكثر من 500 ضحية بسبب هذه المخاطر.

 

وأكد أن سنوات الصراع في اليمن خلفت آثاراً مدمرة على البلاد، بما في ذلك التلوث الواسع النطاق بمخلفات الحرب المتفجرة. وتشكل هذه المخلفات المميتة من الحرب تهديداً مستمراً لشعب اليمن، وخاصة النساء والأطفال".

 

وأوضح أن مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة، بدأ وبالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، في إعادة ضبط استراتيجية عمليات مكافحة الألغام، ومن شأن الجهود المشتركة أن تعمل على توسيع نطاق أنشطة مكافحة الألغام في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال جوليان هارنيس، المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن: "إن الألغام الأرضية ومخلفات الحرب من المتفجرات لا تتسبب في خسائر مأساوية في الأرواح فحسب، بل تخلف أيضاً إصابات دائمة تؤثر على الأسر والمجتمعات بشكل يومي، حيث يكون الأطفال والنساء الضحايا الأكثر ضعفاً".

 

وأضاف أن "هذه المبادرة مهمة لأنها تجمع كل الأطراف المعنية من أجل شق الطريق إلى الأمام، بهدف القضاء على هذه الأجسام القاتلة وتحرير البلاد من تأثيرها المدمر".

 

من جانبها قالت مورييل كورنيليس رئيسة مكتب المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي في صنعاء: "يعد هذا المشروع جزءًا من هذا الجهد الأوسع نطاقًا لتقليل معاناة الأشخاص الذين يواجهون بالفعل وضعًا إنسانيًا صعبًا للغاية".

 

وأضافت "سيساهم استثمار الاتحاد الأوروبي في تحسين نظام التنسيق لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، مما يجعله من ناحية أكثر كفاءة وامتثالًا لمعايير الجودة العالمية، ومن ناحية أخرى أكثر مسؤولية تجاه الأشخاص الذين يعانون من عواقب تلوث الألغام الأرضية".

 

 

 


مقالات مشابهة

  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • البصرة.. مقتل شخص برصاص عنصر أمني وانتحار رجل ستيني بطلق ناري
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب
  • اشتباكات بين مسلحين وقوة أمنية جنوبي اليمن
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله