صدى البلد:
2024-07-06@16:00:20 GMT

تكلفة إصلاحه باهظة.. هاتف جديد من هواوي يثير الجدل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كشفت شركة هواوي Huawei، عن أحدث هاتف قابل للطي على شكل صدفي وهو Pocket 2، الذي يأتي كخليفة لطراز الشركة السابق Huawei Pocket S الذي تم إصداره في عام 2022.

ومن المقرر أن يباع هاتف Pocket 2، في الأسواق بشكل رسمي في الأول من مارس 2024، ولكن قبل إطلاقه، كشفت هواوي عن تكلفة قطع غيار هاتفها القابل للطي الجديد.

 

ببطارية 6000 مللي أمبير.. هواوي تكشف عن أرخص هواتف Enjoy Mate X5.. موبايل جبار من هواوي يمكن طي شاشته دون أن تنكسر
أسعار قطع غيار هاتف هواوي Huawei Pocket 2

وفقا لهواوي، فإن تكلفة اللوحة الأم تبلغ 3299 يوانا (464 دولار) للخيار بسعة 12 + 256 جيجابايت، وهي تعد المكون الأغلى سعر في قطع غيار هاتف Pocket 2.

وتأتي الشاشة في المرتبة الثانية من حيث التكلفة، حيث تبلغ تكلفتها 3019 يوانا (424 دولار)، ومن ناحية أخرى، فإن العنصر الأقل تكلفة هو جهاز الاستقبال بسعر 89 يوانا فقط (12 دولار).

ويشار إلى أن هذه الأسعار مجرد أسعار المكونات الفردية لإصلاح هاتف Pocket 2 في الصين فقط، وقد تكون تكلفة الإصلاح الفعلية أعلى اعتمادا على مدى الضرر الذي تضر له الجهاز.

أسعار قطع غيار هاتف هواوي Huawei Pocket 2سعر هواوي Huawei Pocket 2

ليس من المستغرب أن تكون تكلفة إصلاح الجهاز باهظة للغاية، فقد أعلنت هواوي عن هاتف Pocket 2، بسعر مرتفع مقارنة بسابقه Huawei Pocket S.

ويبلغ سعر إصدار هواوي السابق Pocket S، عند إطلاقه في الصين حوالي 820 دولار (أي ما يعادل 25.290 جنيها مصريا)، بينما يأتي الهاتف الجديد Pocket 2، مقابل سعر حوالي 1500 دولار (أي ما يعادل 46.270 جنيها مصريا).

وبالنسبة لمواصفاته، يأتي هاتف هواوي Pocket 2، بشاشة داخلية من نوع LPTO OLED، بقياس 6.94 بوصة، بدقة Full HD+، تبلغ 1136 × 2690 بكسل، تدعم معدل تحديث 120 هرتز، إلى جانب شاشة ثانوية دائرية بقياس 1.15 بوصة، من نوع LTPO OLED، وبدقة 340 × 340 بكسل.

Huawei Pocket 2

ويعمل هاتف هواوي Huawei Pocket 2، بمعالج ثماني النوى من نوع Kirin 9000S، ويأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 أو 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، قابلة للتوسعة حتي ما يصل 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية NM.

ويعد Pocket 2 أول هاتف هواوي قابل للطي يأتي مزودا بأربع كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية OIS، ومصحوبة بعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة مقربة بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر للأشعة فوق البنفسجية بدقة 2 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 10.7 ميجابكسل.

ويحزم هاتف هواوي Pocket 2، بطارية تبلغ سعتها 4520 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات، والشحن اللاسلكي بقدرة 40 وات، ويتوفر في 4 ألوان هي: الرمادي والأبيض والأرجواني والأسود.

هواوي Pocket 2

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي هاتف هواوی

إقرأ أيضاً:

بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني

تواجه بعض العلامات التجارية تهمًا بالعمل خارج نطاق القانون، وفق ما ذكرت عدد من وسائل الإعلام الأميركية.

اعلان

وقام مالكو العلامات التجارية الشهيرة، بما في ذلك ديور وأرماني، باستئجار مقاولين يدفعون للعمال ما يقل عن دولارين في الساعة، لصنع حقائب اليد التي يبيعونها بعد ذلك بآلاف الدولارات للقطعة الواحدة، وفقًا لمسؤولي إنفاذ القانون الأوروبيين.

وتدفع شركة ديور، دار الأزياء الفرنسية الفاخرة متعددة الجنسيات التي يرأسها قطب الأعمال برنارد أرنو وعائلته، حوالي 57 دولارًا لتصنيع حقيبة يد لتبيعها في المتاجر بعد ذلك بحوالي 2780 دولارًا، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

من جهته، دفع أرماني، المصمم المقيم في ميلانو، 270 دولارًا لأحد الموردين لصنع حقائب اليد التي تم بيعها بعد ذلك في سوق التجزئة مقابل 2000 دولار، وفقًا للمجلة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الإيطالية حصلت على هذه الأرقام بعد أن قامت الشرطة بسلسلة من المداهمات على ورش العمل والمصانع المؤقتة التي توظف مهاجرين غير شرعيين وآخرين "خارج نطاق القانون".

عرض أزياء لدار ديور الفرنسية أمام أهرام الجيزة لأول مرة في مصرهل تخلت ماركة الأزياء "ديور" عن بيلا حديد واستبدلتها بعارضة إسرائيلية بسبب تضامنها مع غزة؟

واتهم ممثلو الادعاء في ميلانو الشركات بتشغيل مقاولين يوظفون مهاجرين أجانب يتقاضون أجورًا منخفضة تتراوح بين 2 و3 دولارات في الساعة.

ويُزعم أن العمال غالباً ما ينامون في ورش العمل ويُجبرون على العمل لساعات كثيرة، بما في ذلك في أيام العطلات.

وردًا على المداهمات، نفى دار الأزياء "أرماني" ارتكاب أي مخالفات في إنتاج الملابس والإكسسوارات.

وقال بيان أرماني: "لطالما كانت الشركة تطبق إجراءات المراقبة والوقاية لتقليل الانتهاكات في سلسلة التوريد".

المصادر الإضافية • صحف أميركية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر أسبوع الموضة إيطاليا الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيران غزة كير ستارمر إسبانيا فرنسا إيطاليا قطاع غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 ريشي سوناك منوعات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل| "اصبروا حقه هيرجع".. مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت
  • نبيل الحلفاوي يثير الجدل بتعليق صادم على وفاة أحمد رفعت (تفاصيل)
  • بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني
  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024