أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بفوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بانتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية بكارولينا الجنوبية.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه سيبدأ أكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ البلاد إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واصفًا الهجرة غير الشرعية بأنها "تهديد للبلاد".

وذكر ترامب يوم السبت في مؤتمر العمل السياسي السنوي للمحافظين في واشنطن، قائلًا: "سيكون ترحيل المهاجرين أكبر ترحيل في تاريخ بلادنا، وليس لدينا خيار آخر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخابات الحزب الجمهوري ترامب عملية ترحيل للمهاجرين

إقرأ أيضاً:

"اليوم الأهم في تاريخ المنطقة".. صهر ترامب يقف أمام حزب الله

اعتبر جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ومستشاره السابق لشؤون الشرق الأوسط، أن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يشكل أهم حدث في تاريخ المنطقة منذ توقيع اتفاقات أبراهام، التي هدفت إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية.

دراسة مكثفة لحزب الله ودوره في المنطقة

في منشور له على منصة "إكس"، أشار كوشنر إلى أنه قضى "ساعات لا حصر لها" في دراسة حزب الله وتفاصيله التنظيمية والسياسية، مؤكدًا أن ما قامت به إسرائيل في اغتيال نصر الله وقطع رأس حزب الله كان شبه مستحيل من وجهة نظر الخبراء.

وأضاف كوشنر أن إيران أصبحت الآن مكشوفة تمامًا بعد اغتيال نصر الله، مما جعلها تفقد عنصر القوة والردع الذي كان يمثله حزب الله كقوة حماية استثمرت فيها إيران على مدار 40 عامًا.

حزب الله: بندقية إيران الموجهة نحو إسرائيل

أوضح كوشنر أن السبب وراء عدم تدمير المنشآت النووية الإيرانية يعود إلى قوة الردع التي كان يشكلها حزب الله، واصفًا إياه بـ "البندقية المعبأة والموجهة نحو إسرائيل".

وقال إن حزب الله كان يلعب دورًا محوريًا في حماية المصالح الإيرانية والتهديد المستمر لإسرائيل، مما جعل القيادة الإيرانية تراهن عليه كجزء من استراتيجيتها الإقليمية.

"الشرق الأوسط القديم" ومصير إيران

وأضاف كوشنر أن القيادة الإيرانية عالقة في "الشرق الأوسط القديم"، مشيرًا إلى أن تبدد وكلاء إيران في المنطقة سيؤدي إلى زيادة مستويات الأمن والرخاء، ليس فقط لليهود، ولكن أيضًا للمسيحيين والمسلمين. وأكد أن المنطقة تشهد تحولًا كبيرًا بعد انهيار الشبكات المسلحة التابعة لإيران، مما يفتح الباب أمام فرص أكبر للاستقرار.

فرصة إسرائيل لتحييد حزب الله نهائيًا

شدد كوشنر على أن إسرائيل الآن أمام فرصة تاريخية لتحييد حزب الله بالكامل بعد نجاحها في تقليص التهديد القادم من غزة. وأكد أنه لا يمكن لإسرائيل التراجع الآن، مشيرًا إلى أن هذه هي الفرصة الوحيدة لإنهاء وجود الترسانة الهائلة التي كانت موجهة نحو إسرائيل.

وأشار إلى أن النجاحات العسكرية الإسرائيلية "الرائعة والسريعة" تمثلت في تفجير أجهزة النداء وأجهزة الراديو التابعة لحزب الله، واستهداف قيادات الحزب. ونتيجة لذلك، أصبح مخبأ الأسلحة الضخم لحزب الله بلا حراسة ولا ضباط، بينما يختبئ معظم مقاتلي الحزب في أنفاقهم، حسب كوشنر.

العمليات الاستخباراتية الإسرائيلية

كشف كوشنر عن جمع إسرائيل لمعلومات استخباراتية حيوية خلال الأشهر العشرة الماضية، باستخدام تكنولوجيا متطورة ومصادر خارجية متعددة. وأكد أن مقتل نصر الله و16 من كبار القادة خلال تسعة أيام يمثل بداية لعصر جديد في الشرق الأوسط، خالٍ من التهديدات الإيرانية المباشرة لإسرائيل.

دعوة أميركا لدعم إسرائيل في إنهاء المهمة

في ختام تصريحاته، دعا كوشنر الولايات المتحدة إلى دعم إسرائيل في إتمام مهمتها وتحقيق الاستقرار الكامل في المنطقة. وقال إن هذه ليست معركة إسرائيل وحدها، بل معركة تشمل المجتمع الدولي بأكمله لضمان استقرار وأمن المنطقة.

واختتم كوشنر بالقول إن الشرق الأوسط عادة ما يكون منطقة ثابتة قليلة التغيير، ولكن في هذه اللحظة، يبدو أنه في حالة "سيولة"، مما يوفر فرصًا غير محدودة لإعادة تشكيله. ودعا إلى عدم تفويت هذه الفرصة التاريخية التي قد تكون المحور الرئيسي لتغيير مستقبل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • "اليوم الأهم في تاريخ المنطقة".. صهر ترامب يقف أمام حزب الله
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • عاجل - جيش الاحتلال يعلن تنفيذ ضربة جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس
  • عاجل: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل حسن نصر الله بقصف مقره بالضاحية الجنوبية