أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ 142 على التوالي.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية، إن عدد من الفلسطينييين استشهدوا وأصيب أخرين بجروح مختلفة، إثر تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، وعلى حي الصبرة في مدينة غزة.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات الاحتلال المسيرة وقصف مدفعي على الأحياء الشرقية للمدينة.

وشهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، اشتباكات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

وفي بيت لاهيا، قالت مصادر محلية إنه تم انتشال شهيد جراء قصف منزل وما زال العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

وكان قد استشهد فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون، مساء امس السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت تجمعا للنازحين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و123 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 29,606 شهداء، و69,737 جريحا، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل الإعلام الفلسطينية استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل قطاع غزة الحرب على قطاع غزة عدد الشهداء وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جنديا قتل وأصيب 17 آخرين خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها الليلة الماضية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين

ونشر الاحتلال تعزيزاته العسكرية فجر الخميس، في المدينة وأطراف المخيم ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" وسماع دوي انفجارات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين، حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم .

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف على وسط وجنوب قطاع غزة
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي
  • إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في القدس المحتلة