يعتقد كثيرون أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو المرشح المفضل لروسيا، نظرا لمواقف سابقة وحالية جاءت على هوى موسكو، إلا أن تحليلا أجرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية توصل إلى نتيجة مغايرة.

أخبار متعلقة

«ترامب» مطلوب أمام هيئة المحلفين الكبرى بسبب أحداث «الكابيتول»

رسميًا.. استدعاء ترامب للتحقيق في أحداث «شغب الكابيتول»

ترامب: تلقيت رسالة من وزارة العدل للتحقيق في أحداث الهجوم على الكونغرس

وقال خبير في تدقيق المعلومات للمجلة إن وسائل الإعلام الحكومية الروسية تسلط الضوء على المرشح الرئاسي الديمقراطي روبرت كينيدي جونيور، لأنها ترى في مواقفه دعما للدعاية الروسية.

وأضاف كايل والتر رئيس الأبحاث في شركة «لوجيكالي» البريطانية التي تحارب المعلومات المضللة عبر الإنترنت، أن «كينيدي» يشارك بشكل مباشر إلى حد كبير الدعاية الروسية حول الصراع، على عكس ترامب، الذي يركز بشكل أساسي على الظهور كمفاوض، وهو ما لا يتماشى مع موقف الكرملين.

وتمنح استطلاعات الرأي حاليا ترامب، الذي قال إن بإمكانه أن ينهي الحرب في يوم واحد، تقدما قويا في الحملة التمهيدية للحزب الجمهوري.

وبحسب «نيوزويك»، لا يوجد ما يشير إلى أن كينيدي لديه أي روابط مباشرة مع الحكومة الروسية أو وسائل الإعلام الحكومية الروسية، لكن تحليل بيانات البحث على «غوغل» في روسيا، أظهر رواجا لاسم كيندي خلال الـ30 يوما الماضية.

ترامب الانتخابات الأمريكية أوكرانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ترامب الانتخابات الأمريكية أوكرانيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال

الولايات المتحدة – أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة هاتفية مع مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب، أعرب له خلالها عن شعوره بالارتياح لعدم إصابته بأذى في محاولة اغتياله الثانية.

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز في حسابها على منصة “إكس”: “لقد تحدث الرئيس بايدن للتو مع الرئيس السابق ترامب وأعرب عن ارتياحه لكونه بخير، لقد أجريا محادثة دافئة وأعرب الرئيس السابق ترامب عن تقديره للمكالمة”.

وتعرض دونالد ترامب المرشح الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم أمس 15 سبتمبر خلال تواجده في ناد للغولف بولاية فلوريدا إلى محاولة اغتيال من قبل أحد الأشخاص والذي تم توقيفه “كمشتبه فيه” وتبين لاحقا أنه رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما.

وأفادت قناة “سي إن إن” بأن روث مثل أمام محكمة فيدرالية في ويست بانك بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي استجواب 7 أشخاص في إطار محاولة اغتيال ترامب بينهم أفراد من عائلة روث، مشيرا إلى أنه يدرس تصريحاته حول أوكرانيا.

وأكد البيت الأبيض أن بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن نهجه تجاه روسيا والصين حال أعيد انتخابه.. سنتفق بشكل رائع
  • انتخابات أمريكية مأزومة
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • المدعي العام الأمريكي: نستخدم كل الموارد المتاحة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب