صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:29:52 GMT

كين يوقف «مسلسل الرعب»!

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توخيل يحزم الأمتعة! ليفركوزن يُدمر «البوندسليجا»!


أعاد المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين فريقه بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات بتسجيله «ثنائية» الفوز الصعب على ضيفه لايبزج 2-1 على ملعب «أليانز ارينا» في ميونيخ في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.
وسجل كين الهدفين في الدقيقتين 56 و90 أمام ناظري مدرب منتخب بلاده جاريث ساوثجيت رافعاً رصيده إلى 27 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، فيما سجل السلوفيكي بنيامين شيشكو هدف لايبزج في الدقيقة 70.


وهو الفوز الأول للعملاق البافاري بعد خسارتين متتاليتين في «البوندسليجا»، وثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات للمرة الأولى منذ العام 2015.
وبدأ «مسلسل الرعب»، عندما سقط بايرن في المرحلة، قبل الماضية أمام باير ليفركوزن المحلّق بثلاثية قاسية، قبل أن يخسر أمام لاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتُوّج انحداره السريع بخسارة صادمة أمام بوخوم المهدد بالهبوط 2-3 في الجولة الماضية.
وأنقذ كين القادم في فترة الانتقالات الصيفية من توتنهام، بايرن ميونيخ من تعثر جديد كان سيعقد جداً حظوظه في الدفاع عن لقب الدولي الذي توّج به في المواسم الـ11 الأخيرة.
وأعاد الفريق البافاري الفارق إلى ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر والذي يخطو بثبات نحو اللقب الأول في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه ماينتس 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.
ويدين بايرن بفوزه أيضاً إلى قائده وحارس مرماه العملاق مانويل نوير الذي تألق في الذود عن عرينه، خصوصاً بتصديه لانفرادين للمهاجم العملاق شيشكو.
وعلّق نوير على الفوز لشبكة «سكاي»: «قد يبدو الأمر مثل حظ البايرن القديم الجيد، لكننا نستحق الفوز».
وأضاف نوير أن الإعلان عن رحيل المدرب توماس توخيل في نهاية الموسم «ألقى ضوءاً سيئاً علينا كلاعبين، ولم نتمكن من إنجاح الأمر مع مدرب كبير مثل توماس توخيل».
وتابع «إنه خطأؤنا، نريد أن نواصل الأمور بشكل احترافي حتى النهاية».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ لايبزج هاري كين

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة لاوتارو يعادل مارادونا! سكالوني: الأرجنتين أظهرت الغريزة الفولاذية والقاتلة!


وضع منتخب فنزويلا لكرة القدم حداً لسوء الحظ الذي لازمه في مواجهاته مع المكسيك، التي استمرت لمدة 42 عاماً تقريباً، بعدما انتصر عليه في كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا».
وتغلب المنتخب الفنزويلي 1-صفر على المكسيك، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة. وصعد منتخب فنزويلا لدور الثمانية رسمياً في البطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، ليبلغ الأدوار الإقصائية في كوبا أميركا للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 5 أعوام، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية «كوبا أميركا 2021». ورفع منتخب فنزويلا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الإكوادور والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين تذيل جامايكا الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا مبكراً. 
ويعد هذا هو الفوز الثالث للمنتخب الفنزويلي، في تاريخ لقاءاته مع المكسيك بمختلف المسابقات، والأول منذ فوزه 1-صفر على منافسه في أغسطس 1982 ببطولة دورة ألعاب أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي. 
في المقابل، سبق للمنتخب المكسيكي، المنتمي لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» 14 فوزاً خلال 21 مواجهة جرت بين المنتخبين، بينما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.
 كما يعتبر هذا الانتصار هو الأول لفنزويلا على المكسيك في تاريخ لقاءاتهما في كوبا أميركا، ففي المباريات الثلاث الماضية التي جرت بينهما بالمسابقة العريقة، حقق المكسيكيون الفوز 3-1 على الفنزويليين في نسختي 1995 و1999، بينما تعدلا 1-1 في نسخة 2016 بالولايات المتحدة. 
وللمرة الأولى منذ 8 أعوام، يحقق منتخب فنزويلا الفوز في أول مباراتين بمسيرته في مرحلة المجموعات بالبطولة، حيث استهل مشواره في النسخة الحالية بالفوز
2 -1 على الإكوادور. 
وبهذا الانتصار، حافظ منتخب فنزويلا على سجله خالياً من الهزائم في 7 لقاءات متتالية ضد منتخبات كونكاكاف بجميع البطولات، واهتزت شباكه في مباراة وحيدة فقط خلال تلك السلسلة، حينما تعادل 2-2 مع نظيره البنمي في نوفمبر 2022 في المقابل، جاءت تلك الخسارة للمكسيك لتنهي سلسلة عدم الهزيمة للفريق التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية بكوبا أميركا. 

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة باراجواي.. فينيسيوس يقود مثلث الرعب
  • ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»!
  • بعد تألقه مع ليفركوزن.. بايرن ميونخ يمدد عقد لاعبه لمدة 5 مواسم
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!