وتناقل العشراتُ من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، وثائقَ تكشفُ قيامَ النقاط المنشرة في الخطوط الرئيسية بالمناطق والمحافظات المحتلّة، فرض مبالغ مالية بالقوة على سائقي حافلات النقل الدولي، التي تنقل المواطنين من اليمن إلى دول الجوار.

وأشَارَت الوثائق إلى أن فرع ما يسمى “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل” في وادي حضرموت بحكومة الفنادق، فرضت على سائقي حافلات النقل الدولي في منطقة “العبر” دفع مبالغ تتراوح قيمتها ما بين 400 و600 ألف ريال على الحافلة الواحدة مقابل السماح لها بالمرور.

وكان تقريرٌ اقتصادي قد أوضح في وقت سابق، أن “إجمالي الجبايات والإتاوات غير القانونية التي يدفعها سائقو نقل البضائع عن كُـلّ ناقلة تصل إلى 695 ألف ريال في 14 نقطة بين عدن والمكلا، و223 ألف ريال بين ميناء شحن بالمهرة والمكلا بحضرموت، و923 ألفَ ريال جباية على كُـلّ قاطرة نفط بين شبوة وعدن، و124 ألفاً في 50 نقطة أمنية على طريق عدن -لحج -تعز، متسببة بارتفاع أسعار السلع ووصولها إلى مستويات قياسية تفوق قدرة المواطنين الشرائية في المحافظات المحتلّة”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت صحيفة عبرية، يوم الأحد، عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة كـ"مرتزقة" للقتال في قطاع غزة، مقابل وعد بالحصول على الإقامة.

وأوضح تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال استخدم طالبي لجوء من أفريقيا في مهام خطرة أثناء القتال في غزة.

وذكر التحقيق أن عمل طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" في جيش الاحتلال كان مقابل "المساعدة على تسوية أوضاعهم ومنحهم اللجوء" في الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن تجنيد طالبي اللجوء "يتم بشكل ممنهج وبمصادقة المستشار القضائي للأمن".

وأشارت إلى أن عملية التجنيد تجري رغم أنه لم يتم البت الفعلي في قضية منحهم الإقامة في الكيان، كما أنه لم يتم منح أي ممن اشتركوا في القتال حق اللجوء حتى اليوم.

وبحسب شهادات حصلت عليها الصحيفة؛ دفع جيش الاحتلال بعدد من اللاجئين الأفارقة في عدة عمليات عسكرية خطرة بالقطاع، في الوقت الذي لم يتم فيها الوفاء بوعود منحهم أي من حقوقهم.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة بدء العام الدراسي.. اعرف عقوبة تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس مخدرات
  • ”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • شجار بين سائقي حافلة وسيارة في هاتاي: سائق يهاجم الآخر بسكين
  • تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة
  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟