سواليف:
2024-09-09@12:35:35 GMT

سجن فتاة إسرائيلية رفضت الخدمة بالجيش والحرب على غزة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

#سواليف

من المرجح أن تكون #صوفيا_أور (18 عاما) أول فتاة إسرائيلية تدخل #السجن لرفضها الخدمة العسكرية بسبب معتقداتها السياسية.

وفي تصريحات سابقة لها، قالت صوفيا “في 25 فبراير/شباط تاريخ تجنيدي، سأرفض التجنيد وسأدخل السجن العسكري بسبب ذلك، فأنا أرفض المشاركة في سياسات القمع والفصل العنصري العنيفة التي فرضتها إسرائيل على #الشعب_الفلسطيني، وخاصة الآن مع الحرب”.

وتلقت صوفيا بعد إعلانها موقفها تهديدات بالقتل والاغتصاب واتهامها في مواقع التواصل بالخيانة، ووصفها أصدقاؤها بأنها يهودية كارهة لذاتها.

مقالات ذات صلة الاحتلال: مقتل جندي وإصابة ضابط وجنديين في غزة 2024/02/25

ونقلت صحيفة تايمز البريطانية عن صوفيا قولها “حدثت أشياء فظيعة في إسرائيل، لكن أشياء فظيعة تحدث أيضا في غزة وأشعر بالأسف من أجل الجميع”.

وسبق أن حُكم على الشاب تال ميتنيك، البالغ من العمر 18 عاما من تل أبيب، بالسجن 30 يوما لرفضه التجنيد في الجيش بعد أن أدان العدوان على غزة، ووصفه بأنه “حملة انتقامية.. ليست فقط ضد حركة حماس، بل ضد الشعب الفلسطيني”.

ودخل ميتنيك مركز التجنيد في تل هشومير مع أعضاء آخرين بشبكة ميسارفوت، وهي مجموعة من الشباب المعترضين على الخدمة العسكرية ليعلن رفضه التجنيد بالجيش، مرجعا قراره إلى عدم اقتناعه بالحرب على غزة والاحتلال غير الشرعي لفلسطين.

وأوضح في رسالة رفضه الخدمة أنه لا يريد أن يشارك في “استمرار القمع واستمرار دائرة سفك الدماء، بل في العمل بشكل مباشر من أجل الحل”.

وترفض شريحة من الشباب اليهود أداء الخدمة العسكرية بجيش الاحتلال في ظل العدوان على غزة، كما أنهم يعارضون احتلال الأراضي الفلسطينية وقصف غزة وقتل المدنيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السجن الشعب الفلسطيني على غزة

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: جدتي رفضت دخول والدي عالم التمثيل

قال محمد فؤاد المهندس، إن جدته رفضت دخول والده عالم التمثيل في البداية، وأنها نما إلى علمها ذهابه إلى المسرح فتبعته وأرغمته على ترك خشبة المسرح اعتراضًا على ما يفعله.

وتابع «المهندس»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت إف أم»: «استمر هذا الخلاف بينه وبين جدتي، حتى تعرف على نجيب الريحاني حينما شاهده في مسرحية: الدنيا على كف عفريت، فانضم لفرقته المسرحية، ويوم افتتاح المسرحية توفيت جدتي فتوقفت أعمال المسرحية، وبعدها لم يستمر كثيرا مع نجيب الريحاني».

وأوضح: «بعد رحيل جدتي، بدأ جدي تشجيع والدي وعلّمه اللغة العربية وكيفية نطقها الصحيحة، وبعد أن تخرج لازم أصدقاءه من عائلة ذو الفقار فوجدوا فيه الكوميديا والإصرار على العمل، ثم أسندوا له أدوارا صغيرة في أعمال مثل: بنت الجيران، بين الأطلال، موعد في البرج، والشموع السوداء، وفي الوقت نفسه كان يعمل في الإذاعة، لينضم بعد ذلك لفرقة ساعة لقلبك».

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: جدتي رفضت دخول والدي عالم التمثيل
  • ضباط بالجيش الإسرائيلي يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات نتنياهو
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • مقتل ضابط رفيع بالجيش السوداني وتضارب بشأن ظروف وفاته
  • إعلام إسرائيلي: أسرة المحتجزة القتيلة كارمل جات رفضت استقبال نتنياهو
  • إمام آيا صوفيا السابق يدعو لإزالة العلمانية من الدستور الجديد
  • تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)
  • بين رفض الحريديم وحاجة الجيش.. إسرائيل تواجه معضلة التجنيد