وثق مقطع مصور لحظات تحبس الأنفاس لمحاولة  فلسطيني من غزة سحب جثماني فلسطينيين اثنين قتلهما قناص إسرائيلي على سطح إحدى البنايات السكنية في القطاع.

وأظهر المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، اقتراب الفلسطيني، الذي يوثق الحدث بهاتفه المحمول، بحذر وترقب شديدين من جثماني الفلسطينيين الاثنين زحفا ليتأكد من عدم رؤيته من قبل القناص الإسرائيلي.



⚠️⭕️ مشاهد توثق محاولة سحب جثماني شاب ووالده بعد أن أعدمهما قناص جيش الاحتلال وهما على سطح منزلهما في حي النصر ب #غزة ‼️#غزه_تموت_جوعاً #فلسطين #صباح__الخيرِ pic.twitter.com/het7C2pPgu — ????Sanaa Moussa Fahess???? (@fahess_sana2020) February 24, 2024

ووسط صوت طائرات الاستطلاع التي تجوب الأجواء، انبطح الفلسطيني على الأرض وسحب الجثمان الأول، الذي يعود للشاب مؤمن البواب، ثم سحب جثمان والده المسن عامر، حيث كان يجلس الأخير على كرسي بلاستيكي، وفقا للأناضول.

وبعد نجاح ملتقط الفيديو في سحب الجثمانين، نقلهما لدفنهما في إحدى الأراضي، التي كانت تحتوي على شواهد لشهداء تم دفنهم سابقا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على غزة للشهر الخامس على التوالي.

وقال الفلسطيني خلال سحبه للجثمانين، وتمكن من تسجيل مقطع الفيديو: “محاولة سحب شهيدين، عامر البواب وابنه مؤمن، بعد قنصهما من على سطح منزل”.


وأضاف: “تم سحب الشهيد مؤمن، والآن يتم محاولة سحب الوالد عامر البواب”. وتابع بالقول: بما أن القناص مقابل لنا وطائرات الاستطلاع تجوب السماء، سنسحب الجثمان سحبا”.

ولليوم الـ142 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)

ظهر الشاب الفلسطيني والأسير المحرر من سجون الاحتلال بدر دحلان، مجددا، بعد أيام من الإفراج عنه في حالة نفسية سيئة للغاية، بعد تعرضه للتعذيب.

والتقى الإعلامي الفلسطيني حسن إصليح ببدر دحلان، الذي يقطن مع زوجته وطفلته في إحدى خيام النازحين بمواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وظهر دحلان بحالة نفسية أفضل قليلا من الفيديو السابق، لكنه لا يزال بحاجة إلى علاج نفسي وجسدي، نظرا لتعرضه للتعذيب الشديد من قبل قوات الاحتلال في السجن.


وظهر دحلان قبل أيام بحالة نفسية سيئة، وغير متزنة، فضلا عن عدم قدرته على التعبير عما جرى له، وفقدانه الذاكرة والنطق السليم، إضافة إلى جحوظ عينيه بصورة مروعة، نتيجة التعذيب والتنكيل الذي تعرض له داخل معتقلات الاحتلال.

كما ظهرت آثار جروح غائرة وتقرحات شديدة على يديه، وكشف أن جنود الاحتلال، كانوا يربطون عيون الأسرى طيلة الوقت، فضلا عن أن الاحتلال كان يريد قطع رجله خلال اعتقاله.

View this post on Instagram

A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

مقالات مشابهة

  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
  • شاهد | لحظات لا تنسى.. السادن الـ 78 يتسلم مفتاح الكعبة المشرفة
  • بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال