بوابة الفجر:
2024-10-05@16:37:47 GMT

خطوات التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

تتعرض البشرة لعوامل الطقس التي تتسبب بجفاف البشرة، حيث تكون درجات الحرارة عالية في فصل الصيف، وينتج عنها تعرض البشرة للتهيج والجفاف، أما فصل الشتاء فتظهر به الرطوبة وقلة توفر الشمس، والتي تتسبب بجعل البشرة متقشرة وجافة، وملتهبة، ويوجد خطوات للاهتمام بالبشرة وتعزيز رطوبتها، ومنها:

[١] المحافظة على نظافة البشرة: غسل البشرة بالماء والصابون الطبيعي المناسب، للمحافظة على صحة البشرة.

الابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن: تتسبب المياه الساخنة بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وعدم ترطيبها وتعرضها للجفاف.

العناية والاهتمام بالبشرة قبل النوم: تطبيق المرطبات والكريمات الليلية بانتظام، لتعزيز اشراق البشرة. 

ترطيب البشرة بمرطبات مناسبة وعالية الجودة: استخدام المرطبات التي تحتوي على الفيتامينات كفيتامين E الفعالة للبشرة، ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة البشرة. 

اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية وفيتامينات أوميغا3، التي تساعد على ترطيب البشرة ومنعها من التعرض للجفاف والتلف. 

شرب كمية كافية من الماء: تساعد مياه الشرب على ترطيب البشرة، ومنع أضرار البشرة والتخلص من الحبوب، للحصول على بشرة جميلة وصافية. 

الصبار للتلخص من جفاف البشرة 

يمتلك جِل الألوفيرا القدرة على ترطيب البشرة الجافة بشكلٍ ممتاز، ويحتوي صبار الألوفيرا على الكثير من خصائص الشفاء والخصائص المضادة للالتهابات، التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة، وتعزيز صحتها ورطوبتها، وذلك من خلال، وضع جل الألوفيرا الطازج على البشرة بشكل يومي، وتدليكه بلطف، وتركه بين ليلة وضحاها على البشرة، وغسل الوجه بالماء في الصباح.

[٢] الجلسيرين للتخلص من جفاف البشرة يعد الجلسيرين مرطب طبيعي للبشرة، يعمل على التخلص من جفاف الجلد، وذلك من خلال ما يلي:

[٢] المكوّنات: ملعقة صغيرة من الجلسرين. ملعقة كبيرة من ماء الورد. طريقة التحضير: يمزج ماء الورد مع الجليسيرين جيدًا. يوضع المزيج على بشرة الوجه.

 يترك على البشرة لعدة ساعات. يكرر مرة واحدة في اليوم. العلاج الطبي لجفاف البشرة هناك بعض من العلاجات الطبية التي تساعد على علاج جفاف البشرة، ومنها:

[٣] تناول بعض من الأدوية العلاجية بعد استشارة الطبيب، مثل المراهم الموضعية كالكورتيكوستيرويد، وهناك بعض من الأدوية تؤخذ عن طريق الفم.

 تطبيق العلاجات للبشرة الجافة، والتي تساعد على ترطيب الجلد.

 استشارة طبيب الأمراض الجلدية، عند ظهور تشققات للبشرة، أو جفاف بشرة الوجه، والجسم، والصدفية، والأكزيما.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جفاف البشرة في الشتاء التخلص من جفاف البشرة اخبار منوعة التی تساعد على ترطیب البشرة جفاف البشرة على ترطیب من جفاف

إقرأ أيضاً:

5 أطعمة ومشروبات تجعلك تبدو أصغر سنا

يلجأ الكثيرون إلى علاجات مثل البوتوكس لإبطاء عملية الشيخوخة، لكن هذه الأساليب، على الرغم من أنها ناجعة إلا أنها باهظة الثمن.

ولحسن الحظ، هناك طرق أخرى لمكافحة الشيخوخة تنطوي فقط على تغييرات في النظام الغذائي.

 

وكشف خبير الطعام ومؤسس «The Gift of Oil»، فيل بيانكي، عن خمسة أطعمة ومشروبات مضادة للشيخوخة يدعي أنها يمكن أن «تساعدك على أن تبدو أصغر سنا بعشر سنوات».

وتتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تبطئ الشيخوخة زيت الزيتون البكر الممتاز.

ويشتهر زيت الزيتون البكر الممتاز بفوائده الصحية، مثل خفض الكوليسترول السيء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، كما يتميز بالعديد من خصائص مكافحة الشيخوخة.

ووجدت الدراسات سابقا أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد في تقليل شيخوخة الجلد بسبب تأثيراتها القوية المضادة للالتهابات.

وإلى جانب زيت الزيتون، يقترح بيانكي شرب الشاي الأخضر لكونه مليء بفوائد مكافحة الشيخوخة، وهو أحد المشروبات الأكثر شعبية لأولئك الذين يتطلعون إلى البقاء شبابا، حيث أنه غني بفيتامين بي 2، الذي يساعد على شد مظهر البشرة.

وبالإضافة إلى فيتامين بي 2، فإنه يحتوي أيضا على ثروة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع الخطوط الدقيقة أو التجاعيد.

وتتضمن القائمة أيضا الشوكولاتة الداكنة، والتي يمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنها تساعد أيضا على تقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، وتساعد في الاحتفاظ بالترطيب لفترة أطول.

ويمكن أن يساعد الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة أيضا في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ما يقلل من خطر التجاعيد الناجمة عن الشمس.

ويوصي بيانكي أيضا بالرمان كونه مليء بالعديد من العناصر الغذائية الصحية وله مجموعة كاملة من الفوائد الصحية للجسم والبشرة.

ووجدت دراسات مختلفة أن الرمان يمكن أن يساعد في الواقع على تقليل أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس والبقع البنية على الجلد.

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة أيضا في حماية الكولاجين في الجلد، ما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه لمكافحة الشيخوخة.

وتتضمن القائمة البطيخ، والذي لا يعد فقط مرطبا للغاية، وهو مفيد للبشرة، بل إنه يحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات أ، بي وسي. ويساعد مزيج هذه الفيتامينات على تفتيح البشرة، وتعزيز صحتها، والمساعدة في الحصول على مظهر شبابي وناعم.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • أسعار الغذاء العالمية معرضة لخطر الارتفاع بسبب أسوأ موجة جفاف بتاريخ البرازيل
  • 5 أطعمة ومشروبات تجعلك تبدو أصغر سنا
  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة»