ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 141 على التوالي إلى 29606 شهداء، والجرحى إلى نحو 69737 ألف جريح؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 92 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية وأصيب ١٢٣ بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لافتة النظر لاستمرار تفاقم الوضع الصحي في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أثر مواصلة الاحتلال اقتحام المستشفى ومنع الطواقم الطبية من الدخول أو الخروج من المستشفى.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهداء غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39145، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر الماضي، وفقا لوكالة وفا.

الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة وقف الحال ينتظر سوزان ساراندون .. والسبب دعم غزة

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90257 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 55، وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تونس ترحب بإقرار محكمة العدل الدولية بعدم شرعية استمرار وجود سلطة الاحتلال بفلسطين

 رحبت تونس ، بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية يوم 19 يوليو الجاري، والذي أقرّ بعدم شرعية استمرار تواجد سلطة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وبوجوب وقف الأنشطة الاستيطانية الجديدة والإخلاء الفوري للمستوطنات.

وأكدت تونس في بيان لوزارة الخارجية، أوردته وكالة الأنباء التونسية، اليوم /الأربعاء/ - أن "هذا الرأي الصادر عن الهيئة القضائية الدولية العليا، يظهر جسامة انتهاكات الكيان الإسرائيلي الغاشم للقانون الدولي ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ويضع المجتمع الدولي أمام اختبار لمدى التزامه بتكريس مبدأ علوية القانون الدولي، وتطبيق قواعده على الجميع دون استثناء ودون انتقائية أو ازدواجية في المعايير".

وحملت تونس، في هذا الإطار، جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في الالتزام بتطبيق قرار المحكمة، من خلال عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال وعدم تقديم أي دعم لاستمراره، انسجاما مع مخرجات الرأي الاستشاري للمحكمة.

ودعت منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها، وفي مقدمتها مجلس الأمن، إلى الاضطلاع بدورها في صون السلم والأمن الدوليين، من خلال حمل الكيان الإسرائيلي المحتل على الالتزام بوقف الاحتلال والاستيطان في كافة الأراضي الفلسطينية، وجرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت تونس دعمها الثابت وغير المشروط لحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف والتي لا تسقط بالتقادم، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن محكمة العدل الدولية، قالت ، يوم الجمعة الماضي ، في رأيها الاستشاري، إنها خلصت إلى أن الكيان المحتل يمارس التمييز بصورة منهجية ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وأن السياسة الإسرائيلية التي تشجع على توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تتنافى مع «معاهدة جنيف».. كما اعترفت هذه المحكمة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة، أن الأمين العام سيُحيل بشكل عاجل الرأي الاستشاري الصادر من محكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة التي طلبت مشورة المحكمة، لتقرر كيفية المضي قدما في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39175 شهيدا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39175 والإصابات إلى 90403 منذ بدء العدوان
  • وزارة الصحة في غزة: 3 مجازر إسرائيلية تسفر عن 30 شهيدا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان
  • باكستان: قصف الاحتلال خيام النازحين في خان يونس عمل غير إنساني
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 39090 شهيدًا
  • أغلبهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء بـ”غزة” إلى ما يربو على 39090 شهيدًا و90147 مصابًا