مصراوي:
2024-06-27@09:10:54 GMT

خبير اقتصادي: صفقة رأس الحكمة ستعزز الثقة في الاقتصاد

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

خبير اقتصادي: صفقة رأس الحكمة ستعزز الثقة في الاقتصاد

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن صفقة مشروع "رأس الحكمة" تمثل قبلة الحياة للاقتصاد المصري، والذي عانى من نوع من الركود بسبب نقص السيولة الدولارية.

أضاف نافع خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، على قناة ON، أن الاقتصاد المصري كان في حاجة ماسة إلى دفعة قوية للتغلب على التحديات الراهنة، مثل تأخر الاحتياجات الأساسية وطوابير المستوردين، وهي حالة لا يمكن أن تستمر.

أفاد الخبير الاقتصادي، بأن هذه الصفقة ستعزز الثقة في الاقتصاد، وستساهم في تسريع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وكذلك في زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، مؤكدًا أن الصفقة لها القدرة على تحريك الاقتصاد بشكل كبير، وتعيد الزخم للأسواق المصرية، مع الأمل في استرجاع نسبة كبيرة من التحويلات الخارجية التي تراجعت بنسبة 30%.

أشار إلى أن الصفقة تعد تدفقًا نقديًا كبيرًا وتمثل استثمارًا أجنبيًا مباشرًا مرغوبًا، والذي سيتم تنفيذه على أرض غير مستغلة بالكامل، مما يخلق فرص عمل جديدة ويضخ سيولة دولارية كبيرة في الاقتصاد المصري على المدى القصير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور مدحت نافع الشراكة الإماراتية مشروع رأس الحكمة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030

 أكد المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي، أن رفع حجم الاقتصاد غير النفطي هو محور رؤية المملكة 2030؛ بحيث يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن محور تلك الرؤية يتضمن زيادة الاقتصاد غير النفطي، وفق رؤية للخروج من عباءة النفط.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، أكد أن المملكة وصلت منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030 وستواصل تقديم ما بدأته قبل سبعة أعوام.

#نشرة_الرابعة | المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي: محور رؤية السعودية هو رفع حجم الاقتصاد غير النفطي وأن يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد@Alhazmi_A pic.twitter.com/RMf0cyzKLw

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • خبير اقتصادي لـرؤيا: معالجة البطالة والمديونية أساس لحل مشكلة اللاجئين
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • خبير اقتصادي يمني: قرارات البنك المركزي في عدن لم تحقق نتائج ملموسة وتستخدم لامتصاص غضب الشعب
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • هل سيرتفع الدولار في تركيا إلى 50 ليرة؟
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!
  • خبير اقتصادي يرصد أسباب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه