شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يدين الاغتيال الإجرامي الذي أستهدف موظفاً أممياً، عدن الغد خاص.أدان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية فرع تعز الاعتداء الإجرامي الذي استهدف موظفٍ أمميٍ من مواطني أبناء الأردن في مدينة التربة .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يدين الاغتيال الإجرامي الذي أستهدف موظفاً أممياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يدين الاغتيال...
((عدن الغد))خاص.

أدان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية فرع تعز الاعتداء الإجرامي الذي استهدف موظفٍ أمميٍ من مواطني أبناء الأردن في مدينة التربة بتعز اليوم الجمعة 21يوليو2023م

وقال بيان صادر عنه اليوم، ان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز، يدين بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي أدى الى اغتيال المواطن الأردني "مؤيد حميدي "الموظف الأممي وإصابة صالح الشحطري احد منتسبي المقاومة الوطنية وأخرين في مدينة التربة، ويعتبر ذلك  استهدافا لمحافظة تعز ولليمن ككل حيث يأتي هذا الاغتيال الغادر الجبان عقب فترة وجيزة من إقرار المنظمات العالمية فتح مكتب رسمي لها في مدينة تعز  لتنظيم تدخلاتها الإنسانية ورفع المعاناة عن هذه المحافظة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ نحو تسع سنوات.

وطالب بيان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز الأجهزة الامنية بملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة بهذا الاعتداء الإرهابي وسرعة القبض عليهم وتقديمهم للعادلة لينالوا جزائهم الرادع. 

وأختتم بيان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية فرع تعز بتقديم خالص التعازي القلبية وبمشاعر الأسى والحزن لإسرة الشهيد مؤيد حميدي ولكافة أبناء الشعب الأردني الشقيق.

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية/بمحافظة تعز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مدینة

إقرأ أيضاً:

"المركزي": الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرفي تنمو 8%

ارتفع صافي الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرفي الإماراتي، بنسبة 8.1%، أو ما يعادل 92.3 مليار درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، ليصل إلى 1.238 تريليون درهم في نهاية يونيو (حزيران) الماضي، مقارنة بنحو 1.145 تريليون درهم في نهاية العام الماضي.

وأظهرت النشرة الإحصائية لمصرف الإمارات المركزي لشهر يونيو (حزيران) الصادرة، اليوم الجمعة، أن "المركزي" استحوذ على نحو 769.7 مليار درهم من صافي الاحتياطيات الدولية للقطاع بنهاية يونيو الماضي، بزيادة 14.3%، مقارنة مع رصيدها البالغ 673.42 مليار درهم في نهاية العام الماضي، بينما وصل صافي الاحتياطيات الدولية للبنوك العاملة بالدولة إلى 468.13 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي.

رصيد المصرف المركزي

وبحسب النشرة الإحصائية، ارتفع رصيد المصرف المركزي من الذهب، على أساس سنوي، بنسبة 22.1% إلى 20.467 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، مقارنة بنحو 16.768 مليار درهم في يونيو 2023، بزيادة تعادل 3.7 مليار درهم، بينما زاد رصيده خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 12.8%، مقارنة بنحو 18.147 مليار درهم في نهاية العام الماضي.
ويندرج الذهب ضمن الأصول المتنوعة، التي يملكها المصرف المركزي، وتشمل أموالاً سائلة، وشهادات إيداع، وأوراقاً مالية محتفظاً بها حتى تاريخ الاستحقاق.
وشهد رصيد المصرف المركزي من الذهب نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، مرتفعاً إلى 12.862 مليار درهم في نهاية 2020، مقارنة بـ 4.044 مليار درهم في نهاية 2019، و1.134 مليار درهم في نهاية 2018.

موظفي القطاع المصرفي

ووفق النشرة الإحصائية، ارتفع عدد موظفي القطاع المصرفي في الدولة، إلى 37 ألفاً و811 موظفاً مع نهاية يونيو الماضي، مقارنة بنحو 36 ألفاً و737 موظفاً في يونيو 2023، بزيادة تعادل 1074 موظفاً جديداً خلال 12 شهراً.
وتوزع عدد موظفي البنوك في الدولة بواقع، 31 ألفاً و628 موظفاً في البنوك الوطنية بنهاية يونيو الماضي، بزيادة 2051 موظفاً جديداً مقارنة بـ29 ألفاً و577 موظفاً في يونيو 2023، فيما وصل عدد الموظفين في البنوك الأجنبية العاملة في الدولة إلى 6 آلاف و183موظفاً بنهاية الفترة نفسها.
وشهدت أعداد العاملين في بنوك الدولة، ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، من 33 ألفاً و444 موظفاً في نهاية 2020 إلى 33 ألفاً و491 موظفاً في نهاية 2021، وصولاً إلى 35 ألفاً و830 موظفاً في نهاية 2022.

61 مصرفاً

في سياق متصل، أشار المصرف المركزي إلى أن عدد البنوك التجارية المرخصة في الدولة، بلغ 61 مصرفاً في النصف الأول من العام الجاري، تضم 23 مصرفاً وطنياً، و38 بنكاً أجنبياً.
ووصل عدد فروع البنوك إلى 554 فرعاً، موزعة بواقع 482 فرعاً للبنوك الوطنية، و72 فرعاً للبنوك الأجنبية.
ووصل عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية التابعة للبنوك الوطنية إلى 46 وحدة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما وصل عدد مكاتب الصرف إلى 21 مكتباً، بينما ظل عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية للبنوك الأجنبية عند 21 وحدة.
في سياق آخر، أظهرت إحصائيات العمليات المصرفية، الصادرة عن المصرف المركزي اليوم الجمعة، أن قيمة التحويلات المنفذة في القطاع المصرفي بالدولة، عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية /UAEFTS/ تجاوزت حاجز الـ 9.32 تريليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 16%، مقارنة بتحويلات بلغت قيمتها نحو 8.01 تريليون درهم، منفذة خلال الفترة نفسها من العام 2023.
وبحسب الإحصائيات، توزعت التحويلات المنفذة خلال النصف الأول، بواقع 5.829 تريليون درهم تحويلات بين البنوك، و3.49 تريليون درهم تحويلات بين عملاء البنوك.

مقالات مشابهة

  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة المسجد الهاشمي تحيي شهيد الكرامة ماهر الجازي وتهتف للمقاومة / فيديو
  • "المركزي": الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرفي تنمو 8%
  • المكتب الإعلامي لميقاتي ينفي هذا الخبر
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • إصابة طفل وطفلة بقصف مدفعي حوثي استهدف قرية في ريف مقبنة بتعز
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • المفوض العام للأونروا: مقتل ما لا يقل عن 220 موظفا من وكالتنا منذ بداية الحرب في غزة
  • أزمة "البام": المكتب السياسي يقول إن تجميد عضوية أبو الغالي إثر "شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام"