نظافة المنزل هي أكثر ما تسعى إليه السيدات، وخاصة تنظيف خشب الأثاث المنزلي، فهناك دائما توجد عقبات في تنظيفها بسبب وصول الدهون إلى مناطق يصعب تنظيفها، لذلك تسعى السيدات إلى البحث عن طريقة جديدة لتنظيف الخشب، حتى يظهر بشكل لائق لها ولمنزلها.

تنظيف الخشب

يُعد الخشب من أكثر المواد استخدامًا في المنازل، لذلك تسعى السيدات إلى ظهوره بشكل جميل وجذاب، ووفق ما نشره موقع «realsimple» أن هناك خلطة سحرية مكوناتها في المنزل يمكن أن تحافظ على نظافة الخشب وإزالة الدهون والأتربة من عليه.

ويمكن تحضير الخلطة السحرية، عن طريق بعض المواد المتوفرة في المنزل، والتي تتكون من سائل تنظيف «خاص بالمواعين»، معلقة خل، وأخيرًا معلقة خميرة «بيكربونات»، دون إضافة أي نقطة ماء، وإسفنجة أو قطعة من القماش.

مكونات الخلطة السحرية لتنظيف الخشب بدون ماء

ولتحضير الوصفة التي يمكن من خلالها إزالة الدهون والأتربة من خشب الأثاث المنزلي تتم كالآتي:

- نحضر إناء فارغ حتى يتم خلط المكونات به.

- إضافة معلقة كبيرة من سائل التنظيف، ومن ثم معلقة كبيرة من الخميرة وتزويدها بالخل، على حسب كمية الخشب المراد تنظيفها.

- يتم تقليب وخلط المكونات حتى تتفاعل مع بعضها البعض.

- استخدام الإسفنجة في تنظيف الخشب من الدهون.

ما يقرب من 7 دقائق يتم خلالها غسل المنطقة المراد تنظيفها جيدًا، حتى تعود جديدة مرة أخرى، وبعد الانتهاء من تنظيفها يتم استخدام قطعة من القماش ومسح المنطقة جيدًا لامتصاص السوائل الباقية على سطح الأثاث الخشبي، وتكرارها في جميع المناطق المراد تنظيفها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خلطة سحرية تنظيف الخشب الأثاث الخشبي

إقرأ أيضاً:

لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها

عثر على لوحة قماشية مغلقة قبل سنوات عديدة، ولم يفكر في القيمة المادية لها، فربما لفتت نظره القيمة الفنية أو جمالية اللوحة. لم ينتبه للتوقيع، وهمَّ ليعلقها في منزله، ليكتشف لاحقا أثناء تشبيه اللوحة بصور في كتاب مدرسي أنها لوحة أصلية لبيكاسو.

اعلان

هذه هي قصة إحدى العائلات الإيطالية في مدينة بومبي. احتفظت الأسرة لأكثر من خمسين عاما بكنز حقيقي في المنزل، دون أن يخطر لها ذلك على بال. وكانت قد وضعت اللوحة في غرفة المعيشة قديما بعد أن عثر عليها "لويجي لو روسو" وهو تاجر ملابس مستعملة في الستينيات.

اكتشفت العائلة مؤخرا أن توقيع بابلو بيكاسو أصلي. ووصل تأكيد صحة لوحة "بورتريه دورا مار" في بداية شهر أيلول/ سبتمبر، ضمن التقرير الذي أجرته خبيرة الرسم سينزيا ألتييري -وهي مستشارة لدى محكمة في ميلانو- لكن الخبر لم يخرج للعلن إلا منذ أيام.

ملاحظة التشابه مفتاح الإدراك

خلال تنظيف قبو فيلا في كابري، عام 1962، عثر الفتى لو روسو على لوحة قماشية ملفوفة تصور وجه امرأة. وعلى الرغم من أن توقيع "بيكاسو" كان باديا للعيان في أعلى يسار الصورة، إلا أن الاسم لم يرن في أذن الشاب الذي لم يكن عمره حينئذ يتجاوز 24 عامًا، فقرر أخذ اللوحة إلى المنزل وتعليقها في غرفة المعيشة.

زائرون ينظرون إلى عمل فني لبابلو بيكاسو في هونغ كونغLouise Delmotte/AP

في أوائل سنة 2000، قال الابن الأكبر في العائلة لوالديه إن اللوحة المعلقة في غرفة المعيشة تشبه إلى كبير أعمال بيكاسو المصورة في كتبه المدرسية، ما يشير إلى إمكانية وجود نسخة أصلية في المنزل.

وعلى الرغم من رفض الفكرة في البداية، إلا أن التشابه الواضح أقنع العائلة بإمكانية الاستفادة من رأي الخبراء ودفع مقابل مادي لذلك.

عائلة الرسام لا تعترف باللوحة

بعد العديد من التحليلات والاستشارات والمقارنات مع الأعمال الأخرى، أكد أحد المختصين بأن اللوحة يمكن أن يكون بيكاسو قد رسمها بين الأربعينيات والخمسينيات ليجسد صورة للشاعرة الفرنسية دورا مار، وهي شريكة بيكاسو لمدة تسع سنوات.

العمل الفني "Homme a la Pipe" للفنان الإسباني بابلو بيكاسو معروض في لندنKin Cheung/AP

وتعرضت اللوحة للمصادرة بعد فترة قصيرة على أساس أنها سرقت، ثم أعيدت إلى أصحابها. ولكن مؤسسة بيكاسو في باريس التي يديرها أولاد الرسام رفضت مجرد النظر في شأن اللوحة.

ثم لجأ لو روسو إلى مؤسسة "أركاديا"، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز التراث الفني، فأجرت هذه الأخيرة سلسلة جديدة من التحليلات على يد خبراء فتأكدت من أصالة العمل الفني.

Relatedثاني أغلى عمل لبيكاسو.. لوحة "امرأة الساعة" تُباع ب139 مليون دولار شاهد: منحوتات بيكاسو في معرض بإسبانيا شاهد: فنان إيطالي يرسم صورة عملاقة لبيكاسو في أحد الحقول

اللوحة الموجودة في غرفة المعيشة لعائلة لو روسو، التي يحتفظ بها حالياً أبناء لويجي في قبو في ميلانو تقدر قيتها الآن بستة ملايين يورو. وإذا اعترفت مؤسسة بيكاسو بالعمل، فقد ترتفع قيمة اللوحة إلى عشرة ملايين أو اثني عشر مليوناً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اكتشاف الفن الحديث والكهوف الأسطورية والغولف الساحلي في طنجة "صالة السيدات"..محكمة أسترالية تحسم الجدل وتقضي بقانونية معرض فني مخصص للنساء فقط 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف مال بابلو بيكاسو لوحات فن نساء تاريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيكالحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • خطوات سهلة لتنظيف المنزل وتعطيره
  • تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • طريقة عمل الزلابية بعجينة بيوريه التفاح والقرفة
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري