الحرة:
2024-09-19@00:00:55 GMT

ترامب يفوز بانتخابات ساوث كارولاينا التمهيدية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ترامب يفوز بانتخابات ساوث كارولاينا التمهيدية

فاز الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولينا، السبت، متغلبا على نيكي هيلي في ولايتها، وموجها أحدث ضربة لمحاولتها الطويلة لمنعه من أن يصبح مرشح الحزب، وفق ما ذكرته "وول ستريت جورنال". 

ويعد فوز ترامب ضربة أيضا لكونه قد فاز على هيلي التي كانت تشغل منصب حاكمة للولاية ذاتها.

 

وأعلنت وكالة أسوشيتد برس أن السباق صب لصالح ترامب بعد فترة وجيزة من إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء، مما منحه دفعه باتجاه العودة التاريخية لمواجهة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في انتخابات نوفمبر وزيادة الضغط على هيلي للانسحاب من السباق، والتي قالت إنها ستبقى في السباق حتى الثلاثاء الكبير الشهر المقبل.

وتمكنت وكالة أسوشييتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية من إعلان فوز الرئيس السابق سريعا بناء على استطلاعاتها الخاصة للناخبين والتي أظهرت "تقدما مريحا" لترامب.، وفق وول ستريت جورنال.

ويتوقع فريق الرئيس السابق أن يحصل على عدد كاف من الأصوات ليصبح المرشح الجمهوري رسميا في وقت ما في مارس، كما يواجه مشاكل قانونية، مما يمثل عبئا ماليا وضغطا على جدوله الزمني. وفي عام 2023، وصلت التزاماته القانونية إلى ما يقرب من 50 مليون دولار.

وفي حين دفعت هذه القضايا العديد من الجمهوريين إلى الالتفاف حول ترامب، تظهر استطلاعات الرأي أن بعض ناخبي الحزب الجمهوري قد يغيرون رأيهم إذا أدين في إحدى القضايا الجنائية الأربع. ومع ذلك، تظهر استطلاعات الرأي الافتراضية أن ترامب قريب من بايدن أو يتفوق عليه، وفق "وول ستريت جورنال". 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة

 

اختتم الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال التي نظمها بالتعاون مع معهد إعداد القادة في مدينة الرياض، واستمرت 5 أيام.
وشارك في الدورة، 15 متدربًا من مختلف مناطق المملكة، حيث حَاضَرَ فيها مدرب المنتخب السعودي لرفع الاثقال البارالمبي الدكتور ماهر عزت، فيما أشرف عليها من اتحاد اللعبة مهند حكمي.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية في أساليب ومنهجية رياضة رفع الأثقال والأخطاء الشائعة وطرق علاجها، وتناولت أهمية المدرب الكشاف ودوره في الاستقطاب والتطوير الرياضي ونشر الثقافة الصحيحة لرياضة رفع الأثقال، وشهدت في نهايتها مناقشة آليات وسبل تطوير الخطط الفنية للعبة، واستعراض إستراتيجية الاتحاد السعودي للّعبة في نشر هذه الرياضة والحفاظ على الرياضيين من الإصابات

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: إسرائيل تنقل فرقة عسكرية من غزة إلى الجبهة الشمالية تزامنا مع تفجيرات لبنان
  • اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة
  • وول ستريت جورنال: خريف مظلم ينتظر الاقتصاد الألماني
  • وول ستريت جورنال: ترجيحات بأن برامج ضارة تسببت في تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله
  • وول ستريت جورنال: مئات العناصر من حزب الله كانوا تسلموا أجهزة اتصال جديدة قبل التفجيرات
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • هوجارد يفوز على ماكلروي في تحدي “السباق إلى دبي”
  • كيف تؤثر محاولة اغتيال ترامب على السباق الانتخابي؟
  • في السباق الرئاسي.. كيف تتعامل هاريس مع الأسئلة بشأن هويتها وجنسها؟