يشهد مركز تنويرة الثقافي بقنا، اليوم الأحد، تقديم 5 أفلام قصيرة؛ ضمن أولى فعاليات مهرجان أيام قنا السينمائية، في دورته الأولى دورة الروائي والسيناريست يوسف جوهر، التي تقام خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجاري.

وتتضمن فعاليات، اليوم الأول غدا، عرض الفيلم التسجيلي "الأويمجي" للمخرج مايكل يوسف، ويحكي عن نجار أويمة "أصم"، يعمل بمساعدة زوجته في مهنته التي ورثها عن أجداده، وفيلم "إن غاب القط" إخراج ماريان حنا، ويرصد يوم في حياة فتاة متحررة بمنزلها تتعرض للكثير من المواقف والمفارقات.

كما يقدم فيلم "علي صوتك" إخراج نوال محمود، وفيلم "بيت على النيل"، وفيلم "ممكن ألعب معاكو" للمخرج شريف محفوظ، وتدور أحداثه حول طفل يعاني من إعاقة وتلعثم في الكلام يريد اللعب مع بعض الأشخاص المحيطين لكن يبادر طلبه بالرفض والتنمر عليه لكنه لا يستسلم ويصر ويبحث عن من يلعب معه.

وشارك الفيلم - مؤخرا - في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الرابعة، وشارك أيضا في فعاليات مهرجان الشرقية السينمائي الدولي بعمان، ومهرجان المرأة والطفل الدولي القصير بمسقط.

ومن المقرر أن يتنافس على جوائز الدورة الأولى من المهرجان مجموعة كبيرة من الأفلام، والتي تتنوع ما بين روائي وتسجيلي ووثائقي من بينها فيلم "قهوة فريال" و"يوم الخروج، و"تخطي" و"إيجار قديم" و"وقت بدل ضائع" و"راجية" وغيرها من الأفلام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

 

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا.

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17نبذة  عن عبد الله سعد 


الفنان عبد الله سعد ولد في القاهرة، ودرس  الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.


ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993"، وفيلم ( العميل رقم ١٣)، كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.


الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات