أكد الدكتور مصطفى الحراق المشرف على تأهيل المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعب مصاب بالغضروف، وهو ما أكده تشخيص طبيب الفريق.

وتابع الحراق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "ديانج يخوض معنا التدريبات منذ فترة وكان يشعر بألم شديد، ولكن الآن هو في حالة جيدة تمامًا".

وأضاف مصطفى الحراق: "اللاعب يعاني من بعض الآلام بجانب الغضروف في الأنكل، والألم شبه اختفى، والأهلي استشاره في الجراحة، وهو رد بأنه يشعر بألم شديد منذ فترة وخاض كأس الأمم الإفريقية، وسوف يجري الجراحة".

واستطرد: "النجم المالي سوف يسافر إلى النمسا للجراحة بالمنظار وإن كانت تنظيف سوف يغيب من شهر إلى شهر ونصف، ولو تدخل بالخياطة يحتاج من 4 إلى 6 أشهر".

واختتم: "فور العملية يبدأ ديانج عمليات التأهيل مباشرةً، وهو يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي وأجرى بها جراحة وهي قبل وصوله إلى الأهلي وانضمامه للفريق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصابة ديانج أزمة ديانج أليوم ديانج

إقرأ أيضاً:

«جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ

نجح فريق طبي من مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، في استئصال «طحال وجزء من البنكرياس» لسيدة في أوائل العقد السابع من العُمر.

استئصال الطحال وجزء من البنكرياس لسيدة

ووفق بيان لمحافظة كفر الشيخ، ضم الفريق الطبي المعالج الدكتور حسام سليمان، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والبنكرياس وزراعة الكبد والمشرف الجامعي للقسم، والدكتور محمد هلال، استشاري ورئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس، والدكتور ياسين رمضان، أخصائي الجراحة العامة والجهاز الهضمي، والدكتور حافظ الهنداوى، زمالة الجراحة العامة والجهاز الهضمي، وبمشاركة الدكتور هيثم خيري، استشارى التخدير.

وأكد الدكتور عصام هاني، مدير المركز، أنّ المركز استقبل سيدة تبلغ من العُمر 61 عاماً، تُعاني من آلام مبرحة بالبطن وبعد الحجز والفحص والأشعات تبين وجود تمدد كبير في الأوعية الدموية، وتلاحظ أنّ الشريان المغذي للطحال ملتصق بالبنكرياس، وبعد تدخل الجراحة واستمرار العملية لساعات طويلة من الليل وحبس الأنفاس وجهد الأطباء وفريق العمل، تمكن فريق الجراحة من استئصال الطحال وجزء من البنكرياس مع المحافظة على الشرايين المغذية للأمعاء والشرايين والأوردة المحاطة بالتمدد، ونجحت العملية وانتقلت السيدة إلى قسم الإفاقة والرعاية، والآن تتماثل الشفاء.

معلومات عن مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

جدير بالذكر أنّ مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ يُعد من أهم المنشآت الصحية بالمحافظة، ويضم أقسام «الطوارئ، والمناظير، والداخلي، والعناية المركزة، والعمليات، والمعمل، والأشعة التشخيصية والتداخلية»، كما يضم قسم العيادات الخارجية عيادات «الجهاز الهضمي والكبد والأورام والقولون التقرحي والجراحة»، ويعمل بإجمالي طاقة استيعابية 60 سريراً، و10 أسرّة رعاية مركزة، بالإضافة إلى 2 ماكينة غسيل كلوي، و29 جهاز مناظير.

مقالات مشابهة

  • خاص| مصدر سعودي يكشف لـ "الفجر" كواليس مفاوضات الخلود لضم ديانج وكهربا
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • تعديلات وزارية جديدة في تركيا
  • إقالة وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
  • كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟
  • التخطيط تستسفر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • لجنة التخطيط بـ الأهلي تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • لجنة التخطيط تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم