صحيفة البلاد:
2024-09-30@23:33:20 GMT

مستقبل الاستثمار

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مستقبل الاستثمار

رؤية المملكة لأهمية الاستثمار في التنمية المستدامة والابتكار والتطور، تترجمها بمنظومة متقدمة وإستراتيجيات طموحة، تكاملت لها كافة مقومات نجاحها المطرد، وتعزيز مكانتها؛ كوجهة مهمة وواعدة على خارطة الاستثمار العالمي، مع الدور الرئيس الذي يقوم به صندوق الاستثمارات العامة؛ لتعظيم مكتسبات الوطن بمشاريع رائدة تزيد فرص كثيرة للقطاع الخاص.

في إطار هذه المنظومة القوية لقاطرات النهضة السعودية الحديثة، يبدو جليًا دور” مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار”، منذ انطلاق النسخة الأولى للمبادرة، وسط اهتمام عالمي مميز؛ يتجسد في الحضور والمشاركة المرموقة لعشرات الآلاف من المسؤولين والاقتصاديين والخبراء، وأقطاب الاستثمار والشركات الكبرى والناشئة في مجالات الابتكار؛ حيث ترسم المبادرة في كل دورة أهم الملامح والموجهات الطموحة لمستقبل الاستثمار.

في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث قمة “الأولوية” التابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، تركيز مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار هذا العام على التعليم والرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات، وترجمة لذلك استثمرت المؤسسة في عدة شركات متخصصة، كما عقدت شراكات مع مؤسسات بحثية وأكاديمية؛ لصنع أثر مستدام للاقتصاد السعودي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030؛ حيث مكانتها المستحقة لكل هذا التميز.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

المشير حفتر: نثمن عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل

ليبيا – حضر القائد العام للقوات المسلحة، المشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر”، أول حفل تخريج بجامعة درنة بعد الكارثة التي حلّت بالمدينة، وذلك بحضور كل من رئيس مجلس النواب، المستشار “عقيلة صالح”، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور “أسامة حماد”، ومدير عام صندوق صندوق التنمية وإعمار ليبيا المهندس “بالقاسم حفتر”، وعدد من الشخصيات والقيادات البارزة.

وشهد الحفل وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة تخريج أكثر من 500 طالب من مختلف التخصصات الأكاديمية، وسط حضور واسع من أهالي الطلبة.

وأعرب القائد العام عن سعادته بهذه المناسبة، مشيداً بالجهود المبذولة في إعادة الحياة إلى المدينة ومؤسساتها التعليمية، ومثمناً عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل.

كما أجرى المُشير حفتر جولة ميدانية بمدينة درنة، رفقة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، ورئيس الحكومة “أسامة حماد”، ومدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا “بالقاسم حفتر”.

الجولة شملت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة زيارة عدد من المرافق الحيوية المُستهدفة بالإعمار، من بينها مستشفى الهريش، ومواقع إنشاء الجسور في المدينة، ومسجد الصحابة، الذي يحمل رمزية خاصة باعتباره أحد أهم المساجد في درنة ومنطقة الجبل الأخضر، ويُعد معلماً تاريخياً ودينياً بارزاً في المدينة.

وتهدف هذه الجولة الميدانية إلى متابعة سير أعمال الإنشاءات والتجهيزات، والاطلاع على آخر مستجدات أعمال الصيانة الجارية، ضمن الجهود المكثفة التي تُبذل لإعادة إعمار المدينة وتحسين بنيتها التحتية.

مقالات مشابهة

  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • تخارجات بملياري دولار تهبط بصافي الاستثمار الأجنبي بالسعودية 7.5%
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • تطورات في صفقة انتقال محمد صلاح الى روشن
  • عرض فلكي يقرب محمد صلاح من الدوري السعودي
  • المشير حفتر: نثمن عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري