جذبت فعاليات الجمعية القطرية للثروة الحيوانية (انعام) جمهور معرض قطر الزراعي الدولي (أجريتك) والذي احتضنه اكسبو الدوحة 2023 للبستنة، وذلك بما تضمنته أنشطة الجمعية في جناحها من مسابقات وتعريف بأنواع رائعة من الأغنام او الشياه النجدية القطرية المميزة وبعض أنواع الحلال الأخرى، الأمر الذي أبهر زوار جناح الجمعية.


حيث حرص المسؤولون في وزارة البلدية والمهتمون بزيارة الجناح، كما حرص الزوار على التقاط صور مع العوارض والاغنام النجدية، والتعرف على بيئتها واهميتها واماكن تربيتها.
وقال السيد حمد المرى المسؤول بالجمعية والمشرف على انشطة جناح «انعام» أن أهم الأنشطة التى تنظمها الجمعية خلال أيام المعرض تنظيم المسابقات ومن بينها «أثقل وزن « حيث يجري وزن انواع الحلال المشاركة في المسابقة ويفوز اعلى 5 متسابقين حلالهم اوزانه الأعلى والهدف من تلك المسابقة حث المربين على الاهتمام بنظام تربية والاعتناء بالانواع التي شاركت في المسابقة، الأمر الذي يساهم في دعم الأمن الغذائي للدولة عبر رفع معدلات الانتاج من الثروة الحيوانية».
وأضاف حمد المري « وثاني مسابقة يشهدها الجناح «مزاين العوارض الملونة» حيث يتبارى مربو الحلال في عرض انتاجهم وابهار الحضور. 
ويقوم المحكمون باختيار المراكز الفائزة والهدف من تلك المسابقة حث المربين على الاجتهاد من اجل الارتقاء بالعرضية في الدولة «.
وتابع: تأتى مسابقة « المغازر « والمقصود بها غزارة الحليب بسلالات الماعز حيث يجري اختيار مراكز الماعز الاكثر ادرارا للحليب والهدف من تلك المسابقة حث المربين على تربية السلالات الاكثر انتاجا للالبان «.
وخلص حمد حمد المري للقول» وضمن ايام المسابقات سيتم تنظيم ملتقى مربي الشياه او الاغنام النجدية من اجل تدارس ظروف تربية هذا النوع من الحلال وكيفية حماية السلالة والمحافظة عليها وتبادل الخبرات والتعريف بالانتاج ومستويات الجودة «.
وقال غانم ابو علي «ان الاغنام النجدية سلالة نحرص كمربين على حمايتها والمحافظة عليها، وتعتبر الأغنام النجدية جزءا مهما جدا من النظام البيئي، وهي أيضا جزء كبير من التراث الثقافي، لذلك فإن هذا النوع يتطلب حمايته والعمل على تنميته والمحافظة عليه، والاهتمام ببيئته الطبيعية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر انعام معرض قطر الزراعي

إقرأ أيضاً:

مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)

حث الدكتور السيد فودة، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال جولاته التفقدية اليوم للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليتي التربية والحقوق، على ضرورة الالتزام والاجتهاد منذ الأسبوع الأول للدراسة.

واستهل نائب رئيس جامعة بنها الجولة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية والوكلاء ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث كان الطلاب يقومون ببعض الأنشطة الطلابية كلعب الشطرنج.

معرض الأنشطة الطلابية 

وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.

الاجتهاد في الدراسة بجامعة بنها 

ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .

كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات ، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية ، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • اليوم .. ٢٢ فرقة للفنون الشعبية تبهر شوارع الإسماعيلية
  • ضمن مبادرة بداية.. قوافل بيطرية لخدمة صغار المربين بالفيوم
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • نور الغندور تستعرض جمالها وأنوثتها تبهر الجمهور .. صور
  • سان جيرمان ينصب الشباك حول «جناح» دورتموند