وقعت وزارة البلدية ممثلة بإدارة الثروة الحيوانية والمجموعة الوطنية للتصنيع الزراعي والحيواني (مزرعتي) أمس، إعلان تدشين اتفاق بشأن تجميع وتسويق إنتاج العزب والمزارع التقليدية من البيض البلدي، بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من المنتجات الغذائية الحيوانية وزيادة دخل مربّي الثروة الحيوانية، وتطوير القطاع الإنتاجي التقليدي وحمايته.


تأتي الاتفاقية التي وقعها المهندس حسين اليهري مساعد مدير إدارة الثروة الحيوانية، والسيد عبدالرحمن المانع المدير التنفيذي لشركة مزرعتي، في إطار تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تعزيز مشاريع الثروة الحيوانية، وتوفير منافذ بيع البيض البلدي المنتج من العزب والمزارع التقليدية مما يزيد من دخل نشاط تربية الثروة الحيوانية في العزب.
وقال المهندس حمد اليزيدي رئيس قسم الإنتاج الحيواني بإدارة الثروة الحيوانية، إن مشروع تجميع وتسويق إنتاج العزب والمزارع التقليدية من البيض البلدي، يأتي ضمن استراتيجية الإدارة لتطوير المنتجات الغذائية الحيوانية وتشجيع العزب على تسويق إنتاجها من المنتجات الحيوانية المختلفة.
وأضاف إن هذا المشروع يهدف إلى تطوير القطاع التقليدي بإيجاد منافذ تسويقية منظمة لتوفير تنوع مصادر دخل مجزية للمربي تضمن استدامة النشاط، بالإضافة إلى إمكانية الإشراف الفني والإرشادي للقطاع الخاص على العزب والمزارع المشاركة، وحماية القطاع الإنتاجي عبر إمكانية الإشراف الفني والإرشادي لشركات القطاع الخاص ومساهمتها في التوسع في تحصين وحماية الدجاج البلدي. 
وأكد السيد عبدالرحمن المانع المدير التنفيذي لشركة مزرعتي، إن استراتيجية الشركة من خلال مشاركتها المجتمعية، المساهمة الفعالة في مشاريع الأمن الغذائي بما تمتلكه من خبرات فنية وعملية في تشغيل مشاريع تربية الدواجن، مؤكدا التزام (مزرعتي) بالتعاون المشترك مع كافة الإدارات والجهات المنوطة بالأمن الغذائي في الدولة بما يخدم تطوير والارتقاء بالقطاع الزراعي والحيواني، كأحد الركائز الأساسية في التنمية وكذلك لتعزيز الدور المجتمعي للشركة كواحدة من الشركات الوطنية الرائدة في مجال الأمن الغذائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البلدية مزرعتي البيض البلدي الثروة الحیوانیة البیض البلدی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)

قال علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين

وتابع "فاروق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "خطتنا تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم".

مواكبة التكنولوجيا

وأضاف "الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى".

واستطرد وزير الزراعة "من ضمن استراتجيتنا تحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب".

مقالات مشابهة

  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية