العرب القطرية:
2024-09-14@18:47:42 GMT

خليفة بن حسن يساند الوكرة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

خليفة بن حسن يساند الوكرة

حرص سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة، ومحمد السليطي المسؤول الإعلامي للنادي، على متابعة المران الختامي للفريق؛ استعدادًا لمواجهة السد اليوم في دوري نجوم إكسبو، في اللقاء الذي سيقام على ملعب الجنوب المونديالي، واختتم الفريق التحضيرات وسط معنويات عالية واصرار من جميع اللاعبين ولديهم الرغبة لتحقيق الانتصار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الوكرة مواجهة السد

إقرأ أيضاً:

“خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أكد عدد من خبراء التعليم المبكر على أهمية غرس مهارات الوعي القرائي لدى الطفل في مرحلة عمرية مبكرة بما يساهم في تشكيل وعيه الإيجابي تجاه الحياة بصورة عامة والتعليم كمسيرة ممتدة مدى الحياة .

وأشار الخبراء إلى أهمية دور الأسرة والمدرسية في غرس هذه القيم لدى الطفولة المبكرة والبناء عليها في مختلف المراحل الدراسية اللاحقة، مؤكدين على أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة يعتبر استثماراً ذكياً يتسم بجودة عالية في بناء جيل قيادي قادراً على مواكبة العصر واستشراف المستقبل .

جاء ذلك ورشة التميز التي نظمتها الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية لمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر عن بعد بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في التعليم المبكر في دورات سابقة وذلك تحت عنوان ” اللغة والقراءة في مرحلة الطفولة المبكرة ” .

وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية على أهمية هذه الورشة التي تستهدف تسليط الضوء على دور القراءة واللغة بصورة عامة في بناء المحتوى المعرفي للطفولة المبكر، باعتبار أن الطفولة المبكرة تعد من المراحل التأسيسية الهامة في حياة الطفل، ومن هنا جاءت رسالة مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر والمتمثلة في ترسيخ ثقافة التميز وإثراء القطاع التربوي بالدارسات المتخصصة والسياسات التي تساعد في تحقيق نقلة نوعية لمنظومة التعليم ورعاية الطفولة .

وأشارت العفيفي إلى أن الورشة سلطت الضوء على توسيع قاعدة التوعية بالفئتين المطروحتين في هذا المجال : فئة البحوث والدراسات ، وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس .

ومن جانبه تطرق البروفيسور ستيفن بارنت المدير المؤسس للمعهد الوطني لأبحاث التعليم المبكر بجامعة روتجرز بالولايات المتحدة الأمريكية رئيس اللجنة المانحة إلى دور مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر في تشجيع المعلمين المتميزين ومراكز البحث والمؤسسات على الاهتمام بالطفولة المبكرة في مختلف الجوانب الاجتماعية والذهنية والفكرية والإبداعية بما يعزز من قدرة الطفل على مواكبة المستقبل .

وشارك في الورشة عدد من الفائزين في الدورات السابقة لمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر بهدف نقل خبراتهم وتجاربهم إلى الميدان التعليمي والأكاديمي .

وأشارت الدكتورة لورا جاستيس بجامعة ولاية أوهايو إلى ضرورة تعزيز مهارات البيئة المبكرة لدى الطفل في مرحلة عمرية مبكرة من خلال الاعتماد على ممارسات قائمة على البحث والدراسة وتوظيف أفضل الأساليب التطبيقية في غرس الوعي لدى الطفل .

وتطرقت الدكتورة كاثرين مكبرايد، بجامعة بوردو إلى أهمية الدعم المبكر لتدريب الآباء على غرس مهارات القراءة لدى الطفولة المبكرة .

وتحدثت الدكتورة جيليان ويست بجامعة كوليدج لندن عن أهمية توظيف إثراء اللغة في السنوات المبكرة للطفل وضرورة تطوير وتنفيذ برامج علمية تصقل شخصية وتوسع مداركه.


مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يُعزي في وفاة زوجة أحمد المنصوري
  • خليفة بن طحنون بن محمد يُقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل
  • “روزفلت”.. خليفة “آيزنهاور” تفر رعباً دون المواجهة
  • شرطة سيدي خليفة يحبط محاولة مهاجرين غير شرعيين على متن قارب للهجرة إلى أوروبا