العرب القطرية:
2024-10-06@08:15:14 GMT

الدحيل والعربي.. قمة فض الاشتباك

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الدحيل والعربي.. قمة فض الاشتباك

في مواجهة تحظى بكل المقومات التي تجعلها قمة ساخنة، يصطدم الدحيل حامل اللقب مع وصيفه العربي مساء اليوم في الجولة الرابعة عشرة لدوري نجوم إكسبو، والتي يخوضها الطوفان وفريق الاحلام برغبة جامحة من اجل تحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث الغالية والتي قد تساوى اليوم 6 نقاط او أكثر.
قمة حامل اللقب والوصيف ستنطلق في الثامنة مساء باستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل، ويخوضها الفريقان وهما متساويان في النقاط ولكل منهما 17 نقطة ويحتل العربي المركز الخامس بفارق الأهداف عن الدحيل السادس.

 
ويطمع كل فريق في الانتصار من اجل فض الاشتباك مع منافسه، ومن اجل العودة الى المنافسة، ومن اجل الاحتفاظ بحظوظ الفوز بالدرع والتي باتت صعبة للغاية لكنها غير مستحيلة،  
المواجهة ستشهد صراعا قويا بين فريقين كبيرين تعرضا لظروف صعبة ويريدان العودة الى موقعهما الطبيعي بشتى الطرق، وعدم فقد المزيد من النقاط التي اثرت على موقفهما. 
العربي يعول في مهمته الصعبة اليوم على رأسي الحربة، التونسي يوسف المساكني والسوري عمر السوما ومن خلفهما ثنائي الوسط بقيادة البرازيلي رافائيل الكانتارا والإيطالي ماركو فيراتي.
اما الدحيل فيعتمد على الدولي الخطير المعز علي الذي بات في المباريات الأخيرة إحدى الأوراق الرابحة للفريق بسرعته وتمريراته، وأيضا بقدرته على تسجيل الأهداف في الوقت الحرج، بجانب الهداف اولونغا وإسماعيل محمد وإسحاق الحاج والوافد الجديد لوكاس فيريسيمو.

يونس علي: لقاء صعب

أبدى يونس علي مدرب العربي استعداد فريقه لمواجهة الدحيل في الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم إكسبو. وقال يونس علي خلال المؤتمر الصحفي: «نبارك لمنتخبنا الوطني تتويجه بالبطولة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي، ونهنئ لاعبينا أحمد فتحي وجاسم جابر اللذين شاركا في هذا الإنجاز، ونحن سعداء بالأداء الذي قدموه مع العنابي».
وتابع: الدحيل يمتلك لاعبين مميزين، لكن لدينا أيضًا لاعبون موهوبون قادرون على صناعة الفارق وإيقاف هجوم الدحيل وصنع فرص تهديفية لنا.
وأشار إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين خاصة بعد الفترة الطويلة من التوقف بسبب كأس آسيا، ولكننا نتطلع إلى تقديم أداء قوي يمنحنا النقاط الثلاث.

غالتييه: استعادة الانتصارات

أكد كريستوف غالتييه مدرب الدحيل أن فريقه سيكون جاهزاً لمباراته أمام العربي بعد عودة الدوري. وقال «خضنا فترة إعداد طويلة استمرت سبعة أسابيع خلال فترة التوقف لبطولة كأس آسيا والتي نجح المنتخب القطري في التتويج بلقبها، واستعدنا لاعبينا الغائبين بسبب الإصابة وكانت هناك فترة إعداد جيدة التزم بها اللاعبون بشكل ممتاز، وأصبح الآن من المهم إعادة ادماج لاعبينا العائدين من المنتخب وتجهيزهم للمباريات القادمة». وواصل: مباراتنا أمام العربي ستكون قوية وهي فرصة لإعادة الفريق لسكة الانتصارات خاصة وأننا نبتعد كثيراً عن فرق المقدمة، ونأمل أن ننهي الموسم في مركز جيد وهو ما يتطلب منا التركيز والعمل بكل جدية،

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدحيل والعربي دوري نجوم إكسبو من اجل

إقرأ أيضاً:

الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد

كونا – تأهل فريقا الكويت والعربي اليوم السبت إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد المحلي لكرة اليد للموسم المؤجل (2023 – 2024) وذلك بتغلبهما على السالمية وكاظمة في نصف النهائي.
في المباراة الأولى التي أقيمت على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة تمكن (الكويت) من التغلب على نظيره (السالمية) بنتيجة (30 – 24).
وأنهى (الكويت) “حامل اللقب” الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق ثلاثة أهداف (16 – 13) ليعزز تقدمه في الشوط الثاني ويقتنص نقاط المباراة فيما حصل لاعبه سيف العدواني على لقب أفضل لاعب.
في المباراة الثانية “القوية والمثيرة” تمكن (العربي) من الفوز على (كاظمة) بنتيجة (27 – 22) في حين اختير لاعب (الفائز) علي نصير على جائزة أفضل لاعب.
ومن المقرر أن يقام نهائي (البطولة) بعد غد الإثنين على أن تسبقه في اليوم نفسه مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع (السالمية – كاظمة).

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • الريان يخسر من الدحيل في كأس قطر بدون تريزيجيه
  • اير كايرو تتوسع فى ٣ نقاط جديدة بالمملكة السعودية
  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • الكل مكشوف والوضع هش.. حكومة العراق وفصائله تنأى بنفسها عن الاشتباك الإقليمي
  • «الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي