انطلقت أمس بميدان التحدي، منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يحفظه الله ويرعاه، وهو العرس الخليجي الكبير الذي يحتضنه ميدان الشحانية على مدار 13 يوماً متتالياً، بمشاركة خليجية كبيرة وغير مسبوقة من حيث أعداد المشاركين القادمين من كافة الميادين الخليجية لتسجيل أسمائهم في السجل الذهبي لهذا المهرجان السنوي الكبير.


ومنذ اللحظة الأولى لانطلاقة السباق السنوي الكبير يبدو الحماس والرغبة في الفوز حاضرين بقوة مع كل الشعارات التي تبحث عن مجد جديد في درة المهرجانات الخليجية، حيث جاءت المشاركات في أشواط الحقايق العامة التي جرت صباح أمس من مسافة 4 كم، كبيرة وسخية وبانت الرغبة القوية لدى المشاركين في تقديم أقوى الأوراق عندهم لنيل الشرف الكبير بالفوز في مهرجان سمو الأمير.

كواكب تفتتح
وافتتحت «كواكب» ملك الأنيق ناصر عبدالله أحمد المسند، شريط نواميس المهرجان السنوي الكبير، بفوزها بأول الانطلاقات وأول النواميس، ناموس الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار إنتاج، لتكون أول فائزة في سباق سمو الأمير، وحققت «كواكب» الفوز بالناموس القوي بعد أداء مميز وتكتيك رائع من مضمرها الذي جعلها قريبة من المقدمة حتى الأمتار الأخيرة قبل أن يدفع بها إلى الصدارة وحسم الناموس في اللحظات الحاسمة. 

بن حديد يتألق
كما تألق شعار محمد صالح حمد صالح حديد، بقوة في منافسات اليوم الأول للمهرجان السنوي الكبير، بعد أن حسم الفوز بناموسين قويين هما ناموس القعدان إنتاج عن طريق «قراح» الذي فاز بصدارة الشوط الثاني الرئيسي بتوقيت زمني قدره 5:53:49، ثم ناموس القعدان إنتاج قطر عن طريق «ظليم» الذي حقق الفوز بناموس الشوط الخامس عشر بتوقيت زمني قدره 5.53.46 دقيقة، ليحقق شعار بن حديد ثنائية قوية في اليوم الأول.
فيما اقتنصت «هملولة» ملك سويدان حمد سويدان الغيثاني المري، ناموس الشوط الرابع عشر المخصص للحقايق بكار إنتاج قطر، محققة الفوز والناموس. 

ناموس المفتوح
أما على مستوى الأشواط المفتوحة، فقد حققت «حاضرين» ملك ناجي مسفر صالح الرزق العجمي، الفوز بأول نواميس الأشواط المفتوحة بعدما حققت الفوز بناموس الشوط الثامن عشر المخصص للحقايق بكار مفتوح. 
وفاز «شان» ملك بريك عجيان بريك مجدور الغفران، بناموس الشوط التاسع عشر المخصص كرئيسي للحقايق قعدان مفتوح في توقيت زمني قدره 5:53:45 دقيقة.
أما على مستوى أقوى التوقيتات، فقد تصدرت «دمعة» ملك مبارك العود حمد العود العامري، قائمة أقوى توقيتات الانطلاقة الأولى، بعدما حققت الفوز بناموس الشوط الثالث المخصص للحقايق بكار إنتاج. 
وتوالت انطلاقات الفترة الصباحية لأول أيام المهرجان السنوي الكبير على مدار 24 شوطاً، خصصت الثلاثة عشرة الأولى منها للإنتاج، ثم أربعة أشواط لإنتاج دولة قطر، واختتمت المنافسات بالأشواط المفتوحة التي بلغت سبعة أشواط.
وسيطرت هجن أم الزبار على المراكز المتقدمة في أغلب أشواط أول أمسيات المهرجان مساء أمس.
وافتتحت «لوجين» ملك هجن أم الزبار، نواميس المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، حيث توجت «لوجين» مع مضمرها المتألق محمد بخيت حميدي برقان مقارح، بأول وأقوى نواميس الحقايق بكار بعدما حققت الفوز بالشوط الأول الرئيسي، لتهدي هجن المؤسسة العملاقة أول نواميس المهرجان السنوي الكبير.
فيما جاءت «ذهول» لهجن أم الزبار أيضاً في المركز الثاني لأقوى أشواط هذه الأمسية التراثية القوية، وحلت «ذوق» لهجن أم الزبار أيضا لتكتسي مقدمة الشوط الرئيسي باللون العنابي المقلم المميز لهجن أم الزبار.

ناموس القعدان
فيما تألق «مشيرب» ملك هجن أم الزبار أيضاً، وبقيادة المضمر القدير حمد محمد علي الجرحب، في الشوط الثاني الرئيسي المخصص للحقايق قعدان مفتوح، وخاض «مشيرب» معركة شرسة على أقوى نواميس القعدان، بصحبة مجموعة كبيرة من الأسماء والشعارات التي كانت تطمح للفوز بالشوط القوي، لكن «مشيرب» قال كلمته وبسط نفوذه بقوة على الناموس القوي محققاً الفوز والناموس في توقيت قوي ورائع قدره 5:45:52 دقيقة.
وحل «لوسيل» لهجن المرقاب في المركز الثاني بتوقيت قدره 5.47.46 دقيقة، فيما جاء «قاسي» لأم الزبار في المركز الثالث بتوقيت قدره 5.54.12 دقيقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان سباق الهجن سيف صاحب السمو بناموس الشوط ناموس الشوط

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»

أم القيوين- وام

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، مرسوماً أميرياً بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي.

ونص المرسوم الأميري رقم 6 لسنة 2024 على تعيين خالد يوسف بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي، ويعهد له تسيير أعمال النادي وترشيح أعضائه ورفعهم للاعتماد من صاحب السمو حاكم أم القيوين. وأكد صاحب السمو حاكم أم القيوين ثقته في مجلس إدارة النادي العربي في تحقيق الأهداف المرجوة، وبذل الجهود المخلصة سعياً لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح وإسعاد الجماهير المحبة والداعمة للنادي. وشدد سموه على أهمية التزام منظومة العمل بسياسة تكامل الأدوار اتساقاً مع رؤية النادي والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن لكل فرد في المنظومة دور مهم، والجميع شركاء أسياسيون في تحقيق النجاحات وحصد الإنجازات بمختلف قطاعات النادي.

مقالات مشابهة

  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في دبي
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب