تحت رعاية وزارة الرياضة والشباب وغرفة تجارة وصناعة قطر، وبحضور كبير تجاوز المئات من رواد ورائدات الاعمال الشباب، عقدت في الحي العام الثقافي كتارا فعاليات الملتقى الأول لرواد الاعمال الشباب على مدى يومي الخميس والجمعة 22 و23 فبراير 2024، حيث شهد الملتقى الذي نظمه نادي رواد الاعمال الشباب، تفاعلا كبيرا من رواد الاعمال والزوار، وتم خلاله استعراض العديد من التجارب الناجحة في ريادة الاعمال وتأسيس الشركات الصغيرة وتحويل الأفكار الإبداعية الى مشاريع على ارض الواقع.


وحضر الحفل الافتتاحي السيد علي سعيد بو شرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، والسيد إبراهيم خالد السليطي رئيس نادي رواد الاعمال الشباب، ونائب رئيس رواد الاعمال الشباب عبدالرحمن خالد النعمة وفواز عبدالله المسيفري رئيس قسم الشباب من وزارة الرياضة والشباب.
أكد السيد علي سعيد بو شرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، ان الغرفة بصفتها ممثلة للقطاع الخاص القطري، حريصة على دعم ريادة الاعمال، منوها باتفاقية التعاون التي وقعتها الغرفة مؤخرا مع نادي رواد الاعمال لتنظيم العلاقة بينهما دعما لريادة الاعمال.
واعرب المنصوري عن الشكر الى وزارة الرياضة والشباب على الرعاية الكريمة لهذا الملتقى والذي يعتبر مناسبة لمجتمع رواد الأعمال لتبادل الأفكار والخبرات، مضيفا ان غرفة قطر تقوم بدور اساسي في تعزيز دور ريادة الأعمال، ايمانا منها بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في المساهمة في الاقتصاد الوطني، حيث تقوم الغرفة بتعزيز التواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة من أجل دعم نمو واستمرار الأعمال الخاصة برواد الأعمال،  
ومن جانبه أشاد السيد إبراهيم خالد السليطي رئيس نادي رواد الاعمال الشباب، في كلمته الافتتاحية للملتقى، بالدعم الكبير الذي يقدمه سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزير الرياضة والشباب لتمكين الشباب القطري ودعم رواد الاعمال، كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي تقدمه غرفة قطر في تحفيز بيئة الأعمال، لافتا الى ان الملتقى الأول لرواد الاعمال الشباب يعد بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 في الجوانب المتعلقة بالشباب ورواد الاعمال.
واكد ان التزام النادي يتجاوز تنظيم الفعاليات إلى خلق بيئة داعمة تسهم في تحقيق رؤى وأحلام رواد الأعمال الشباب في قطر، والعمل على انشاء منصة تمكن رواد الاعمال الشباب من تحقيق احلامهم وابراز إمكانياتهم الكاملة، مضيفا ان هذا الملتقى هو أكثر من مجرد حدث؛ إنه بداية لمسيرة تحول، حيث نتشارك الأفكار، نتبادل الخبرات، ونبني شبكات تدعم طموحاتنا وتساهم في نمو وتطور بلدنا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الرياضة غرفة قطر رواد الأعمال الشباب ملتقى رواد الأعمال رواد الاعمال الشباب الریاضة والشباب رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة

أبرمت «إي آند الإمارات» اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحفيز الابتكار، ودعم الشركات الناشئة وتسهيل وصولها إلى حلول الاتصالات والحلول الرقمية الحصرية من «إي آند الإمارات».

وقالت سعادة علياء عبد الله المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «تهدف شراكتنا الاستراتيجية مع (إي آند الإمارات) إلى تأكيد التزامنا بدعم عملية التحوُّل الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار رسالة المؤسَّسة المتمثّلة في دعم منظومة ريادة الأعمال، والإسهام في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً ووجهةً للابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال».

وأضافت سعادتها: «يساعد هذا التعاون على وصول الأعضاء في صندوق خليفة إلى حلول الاتصالات والحلول الرقمية المخصَّصة من (إي آند الإمارات)، والتي صُمِّمَت خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال، وستساعدهم هذه الحلول التكنولوجية المتطورة على عملية تحويل أعمالهم، وستمكِّنهم من النمو والابتكار والازدهار في مشهد الأعمال التنافسي، ما يسهم في تنمية اقتصاد دولة الإمارات».

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الإمارات»: «تسهم الشركات الناشئة، وكذلك روّاد الأعمال في دعم مسيرة النمو والازدهار في دولة الإمارات، ولذا تحرص (إي آند الإمارات) دائماً على مواصلة مسيرتها في تمكين هذا القطاع لاستثمار قدراته الكاملة وتوفير الظروف المناسبة للابتكار، ما يعزِّز دوره في رسم مستقبل الدولة وترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للأعمال والإبداع والحلول المتطورة للشركات وقطاع الأعمال».

وسيحصل أعضاء صندوق خليفة على إمكانية الوصول الحصري إلى العروض الخاصة من «إي آند الإمارات»، عبر بوابة إلكترونية مخصَّصة لهذا الغرض. وتعزِّز هذه الشراكة التزام «إي آند الإمارات» بتمكين روّاد الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات، وتزويدهم بحلول الاتصالات والحلول الرقمية المصمَّمة لتلبية احتياجاتهم، إذ صُمِّمت هذه الحلول لتبسيط عمليات تأسيس شركاتهم ونموها ضمن منظومة الاقتصاد الرقمي الحيوي للدولة. ويدعم هذا التعاون أيضاً تطلُّعات روّاد الأعمال والشركات الناشئة الإماراتية، انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات في تشجيع منظومة ريادة الأعمال وازدهارها.

وتمثِّل رؤية «نحن الإمارات 2031» خريطة طريق لنمو الدولة على المدى البعيد، وتركِّز على أربع أولويات وطنية رئيسية؛ اجتماعية واقتصادية واستثمارية وتنموية، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات شريكاً عالمياً ومركزاً اقتصادياً جاذباً ومؤثِّراً.

وتأتي هذه الشراكة بين «إي آند الإمارات» وصندوق خليفة في إطار توجُّهات الدولة لدعم الابتكار، وتنمية المشاريع، وإطلاق إمكانات روّاد الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • الملتقى الأفرو آسيوى يعلن أولى مسابقاته الأدبية.. تفاصيل
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة