تنطلق  اليوم  بالدوحة بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الأربعين التي يستضيفها النادي العربي وتقام المنافسات بصالة الدحيل الرياضية وتستمر منافساتها لغاية 5 مارس المقبل.
ويشارك في البطولة ثمانية فرق تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى العربي وبرقان الكويتي والدير البحريني وعمان العماني، فيما تضم المجموعة الثانية الريان والكويت الكويتي والشباب البحريني ومليحة الإماراتي.


ويشهد اليوم الافتتاحي  إقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، حيث يلتقي  الدير البحريني مع برقان الكويتي4:00 مساء، فيما تجمع المباراة الثانية العربي مع عمان العماني 6:00 مساء.
وتبدأ منافسات المجموعة الثانية غداً  بلقاءي الكويت الكويتي مع مليحة الإماراتي والريان مع الشباب البحريني. وتملك الأندية القطرية 7 ألقاب في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، حيث توج السد باللقب ثلاث مرات أعوام 2004 و2014 و2015، بينما أحرز الريان اللقب مرتين عامي 2012 و2016، والأهلي مرة واحدة عام 2000، والغرافة مرة واحدة أيضا عام 2017.
ومن جانبه حرص أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد على حضور جانب من تدريبات فريق العربي أمس والاجتماع مع اللاعبين وتشجيعهم على تقديم عروض مميزة في البطولة، لاسيما أن البطولة تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، وطالبهم بمواصلة التألق القطري في كرة اليد خاصة عقب تتويج العنابي بلقب كأس آسيا مؤخراً في البطولة التي أقيمت في البحرين، ومن جانبهم أكد اللاعبون رغبتهم الكبيرة وإصرارهم على تقديم العروض المميزة والمنافسة على اللقب.
من جانب اخر عقد امس الاجتماع الفني لبطولة الأندية الخليجية وتم خلال الاجتماع اعتماد كشوفات لاعبي الفرق وألوان قمصانها خلال الاجتماع الذي حضره حمد النعيمي رئيس اللجنة الفنية للبطولة وعبدالحميد الويس مدير البطولة وأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي وممثلي الفرق الثمانية المشاركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة اليد النادي العربي

إقرأ أيضاً:

بالصور.. رديف شباب بلوزداد يتسلم درع البطولة

تسلم رديف فريق شباب بلوزداد، اليوم الأربعاء، درع البطولة، الخاص بالموسم الكروي المنصرم 2023-2024.

ونشرت الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية على “فايس بوك”، صور لاستلام الرئيس المدير العام لمجمع مدار، شرف الدين عمارة، درع البطولة من طرف مسير الرابطة المحترفة لكرة القدم أمين مسلوق.

كما جرى تسليم درع البطولة، بحضور كل أعضاء الطاقم الفني لرديف شباب بلوزداد، بالإضافة لبعض لاعبي الفريق.

يذكر أن رديف فريق شباب بلوزداد، تصدر ترتيب النهائي للموسم المنقضي من البطولة، برصيد 67 نقطة.

مقالات مشابهة

  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم
  • بالصور.. رديف شباب بلوزداد يتسلم درع البطولة
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا