أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، وتعويض، وحبس، ضد زوجها، أمام محكمة مصر الجديدة، اتهمته بالتحايل لإخفاء زواجه عليها وعدم إعلانها، وسرقته متجمد نفقاتها، لتؤكد:" بعد زواج دام 17 عام تزوج وسرق منقولاتي ومصوغاتي وطردني من مسكن الزوجية".    وتابع الزوجة:" ربنا ينتقم منه دمر حياتي، ولاحقني بالسب والقذف، وفضح أولاده أمام أصدقائهم، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته الجنونية وعصبيته المفرطه وتهديده لي بالتخلص مني، بخلاف تدهور حالتي الصحية، ليتركني معلقة ويرفض الانفصال عني ورد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج ".

  وأشارت الزوجة:" طالبته بتعويض 120 ألف جنيه بعد تزويره مستندات رسمية، وطالبت بحبسه بعد تهربه من سداد 90 ألف جنيه نفقات، ورفضه السؤال علي أولاده طوال الشهور الماضية، وعندما حاولت تنفيذ الحكم القضائي بتمكيني من مسكن الزوجية أنهال على بالضرب المبرح، وخيرني بين الإقامة معه وزوجته أو تركه لي أعيش بالشارع ".   وتابعت الزوجة بدعواها:" لا أستطيع أن أعيش برفقته بعد كل ما فعله بي وتشهيره بسمعتي، وإلحاقه الضرر المادي والمعنوي بي، وابتزازه لي بسبب عنفه، وإساءته المتكررة، لاضطر إلي  إقامة دعاوي وبلاغات ضده".   يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر عنف أسري خلافات أسرية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات

نواف السالم

اشترطت آني كيلنر،البالغة من العمر 31 عامًا، بنحو نصف ثروة كايل ووكر، نجم مانشستر سيتي، المقدرة بـ27 مليون جنيه إسترليني لإصلاح علاقتهما بعد أن أنجب طفلين من صديقته السابقة لورين غودمان.

ووفقا لمصدر، قال لصحيفة “ذا صن”، فقد أخبرت زوجة كايل أم أطفاله الأربعة، الذي يتقاضى 150,000 جنيه إسترليني في الأسبوع، إنها لن تفكر في إعطائه فرصة أخرى إلا إذا أعطاها نصف أمواله أولاً، حيث قيل لها إنها تستحق نصف ثروته إذا انفصلا، ولا تريد أن يذهب أي جزء من حصتها إلى لورين.

وكان ووكر قد اعترف في وقت سابق بخيانة زوجته آني مع فتاة أخرى تدعى لورين وإنجاب طفل من هذه العلاقة، لكنه عاد وطلب من زوجته أن تسامحه على ما فعله بعدما أبدى ندمه ومعاناته من ابتعاده عن أطفاله بسبب منعها إياه من رؤيتهم.

يذكر أن لورين، البالغة من العمر 33 عامًا، حملت بينما كان كايل في فترة انفصال عن آني في عام 2019، حيث وُلد ابنهما كايرو في أبريل 2020، وبعد ذلك عاد كايل وآني إلى بعضهما، وتزوجا في عام 2021.

‎بعد عام واحد، عاد كايل للتواصل مع لورين، وأنجبا ابنتهما الثانية، كينارا، في أغسطس 2023 فيما اكتشفت آني الحقيقة في رسالة نصية من لورين في ديسمبر الماضي.

وقال مصدر: “آني تؤكد لأصدقائها أن علاقتها مع كايل لم تعد كما كانت، وهما فقط يحاولان إيجاد طريق للمضي قدمًا، كل ما يهمها حقًا هو الأطفال وستفعل كل ما في وسعها لحمايتهم”.

في يناير، تحدث كايل إلى صحيفة “ذا صن” عن ندمه بسبب خيانته لآني، وقال إنه يريد إصلاح العلاقة، لكنه اعترف بأنه كسر قلب آني، مشددا: “أنا آسف لإنجابي طفلًا ثانيًا مع لورين وإيذاء أعز أصدقائي، إنه أمر مروع أن أقول ذلك بصوت عال لقد جرحت شخصًا أعتقد بصدق أنه توأم روحي”.

وفي شهري يونيو ويوليو، سافرت آني إلى بطولة يورو 2024 في ألمانيا مع أبنائهما، لكن الزوجين ظهرا وكأنهما يعيشان في عالمين مختلفين في الصور.

 

مقالات مشابهة

  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • بعد اتهامه بالتحرش.. أزمة جديدة تلاحق التجاني بسبب إزالة ضريحه في إمبابة
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم