بوابة الوفد:
2024-09-29@06:04:02 GMT

متى تنخفض أسعار السلع بعد توقيع صفقة رأس الحكمة؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قال الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي، إن الدفعة الأولى من ضخ مشروع رأس الحكمة ستكون خلال أسبوع، والدفعة الثانية ستكون خلال شهرين، مضيفا أن المواطن سيشعر بانخفاض في الأسعار عند سحب البنك المركزي السيولة الموجودة في السوق طرف الحكومة. 

عضو اتحاد الصناعات: الدولة وضعت "رأس الحكمة" كأولوية لتعمير الساحل الغربي اتحاد الغرف السياحية: "رأس الحكمة" سيضع الساحل الشمالي على الخريطة العالمية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم السبت، أنه يجب تدبير الدولار من داخل البنك المركزي، مؤكدا أن السعر الوحيد المعتمد للدولار الذي انخفض بالفعل هو سعر العقود الآجلة الذي تحرك من 65 إلى 57، مشيرا إلى أن أي اتجاه آخر لا يعتمد عليه اقتصاديا.

 

استبدال البضائع في الأسواق

وأوضح أنه من خلال استبدال البضائع الموجودة ببضائع أقل في السعر طبقا لتحرك السعر الحقيقي وقتها سيشعر المواطن الانخفاض في الأسعار.

وتابع: "فكرة إنه يحصل إمضاء لاتفاقية وفلوس تدخل فالبضاعة تنزل تاني يوم ده كلام في الأحلام، هياخد بعض من الوقت والإجراءات من الحكومة والبنك المركزي والسياسات النقدية".

مشروع رأس الحكمة


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعن الجانب الاماراتي  محمد السويدي، وزير الاستثمار، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولتين، كما حضر عدد من نواب البرلمان المصري، ونخبة من كبار الإعلاميين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة محمد فؤاد الأسعار البنك المركزي الوفد بوابة الوفد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا

الوطن | متابعات

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والدولة، بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

الاتفاق الذي جاء برعاية بعثة الأمم المتحدة، تضمن إجراءات ومعايير وآجال تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي، وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، رحب اللافي بهذا الاتفاق، معتبرًا إياه خطوة إيجابية نحو توحيد مصرف ليبيا المركزي وإنهاء الانقسام المالي الذي تعاني منه البلاد.

وأكد اللافي أن حل أزمة المصرف المركزي كان ضرورة ملحة لتحقيق استقرار ليبيا وتعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة الاقتصادية.

وأعرب عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق بدايةً لمعالجة الانسداد السياسي والدفع بالعملية السياسية نحو حل شامل.

الوسوم#اللافي المجلس الرئاسي ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد
  • أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات وتتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية
  • 71 ألف برميل يوميًا.. صادرات النفط العراقي تنخفض خلال آب
  • أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة 27-9-2024
  • على غرار رأس الحكمة.. مصر تعتزم طرح 5 مناطق بالبحر الأحمر.. ومستثمرون يعلقون
  • وفاة مؤسس مشروع الضبعة النووي.. من هو الدكتور ياسين إبراهيم؟
  • اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا
  • وفاة الدكتور ياسين إبراهيم مؤسس مشروع الضبعة النووي
  • توقيع التعديل الثاني لعقد بيع الكهرباء ضمن مشروع الربط العراقي _ الأردني
  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا