شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن اغتيال مسؤول أممي يحمل الجواز الأردني في اليمن، عمون أفادت مصادر طبية يمنية في تعز، الجمعة، باغتيال مسؤول في برنامج الغذاء العالمي جنوب تعز برصاص مسلحين على متن دراجة نارية. وقال شهود عيان إن .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اغتيال مسؤول أممي يحمل الجواز الأردني في اليمن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اغتيال مسؤول أممي يحمل الجواز الأردني في اليمن
عمون - أفادت مصادر طبية يمنية في تعز، الجمعة، باغتيال مسؤول في برنامج الغذاء العالمي جنوب تعز برصاص مسلحين على متن دراجة نارية. وقال شهود عيان إن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا وابلا من الرصاص على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي الذي يحمل جواز سفر أردني مؤقت في مدينة التربة ليُردى قتيلا فور خروجه من أحد مطاعم المدينة. وأكدت المصادر أن عملية الاغتيال تمت على مقربة من إدارة أمن الشمايتين في المدينة، نقل على إثرها حميد إلى مستشفى خليفة في التربة. وكان مؤيد حميدي وصل المدينة قبل أيام، للبدء بممارسة مهامه كرئيس للبرنامج في المدينة. يشار إلى أن هذا هو ثاني مسؤول دولي يتم اغتياله في تعز منذ 2018، حين قتل موظف لبناني يعمل في الصليب الأحمر بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون

أكد السفير هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة، بإن "ما تقوم به إسرائيل في لبنان، ليس دفاعا عن النفس كما تدعي الإدارة الأمريكية".

 

وأضاف في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن "الهجوم البري الإسرائيلي في لبنان، اعتداء صارخ على القانون الدولي، ولبنان هو من يقوم بالدفاع عن نفسه".

 

وأوضح أن "المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة تعطي للبنان الحق في الاستعانة بأي دولة صديقة لمساعدته في الدفاع عن نفسه ضد الاعتداءات، وهو أمر واضح وجلي، لكن الإدارة الأمريكية تغطي على ما تقوم به إسرائيل من جرائم ومن محاولة التوسع في لبنان لتحقيق أي انتصار يذكر".

 

وتابع: "لا أرى بالموجب القانوني أن المقاومة اللبنانية اخترقت القرار رقم 1701 بل طبقت المادة 51 في ميثاق الأمم المتحدة بفقرتيه الأولى والثانية في الدفاع عن النفس، وإسرائيل لم تلتزم بالقرار"، محذرًا من "جر المنطقة لحرب شاملة".

 

قبل ساعة واحدة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، شن عملية برية في لبنان، قائلا إنها ستكون "محدودة"، في حين نفذ سلاح الجو الإسرائيلي لأيام متتالية ضربات مكثفة على أهداف لـ"حزب الله" في مناطق مختلفة من لبنان.

وتوتر المشهد اللبناني بشكل كبير على خلفية مقتل الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، التي أتت بعد أيام من تفجيرات أجهزة النداء الآلي (بيجر)، التي راح ضحيتها آلاف المصابين والقتلى في البلاد.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 4 أشخاص لاتهامهم بسرقة دراجة نارية في مدينة نصر
  • التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • ضبط 245 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • قتيل في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة بمستغانم
  • قتيل في حادث إصطدام بين دراجة نارية وسيارة بمستغانم
  • ضبط 184 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • في بنت جبيل.. طائرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية