كتب- حسن مرسي:
أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، معلومات حول مطار رأس الحكمة الجديد، مشيرًا إلى أنه سيقام جنوب المدينة من قِبل شركة مساهمة مسؤولة عن إنشائه.

في حواره مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتي"، بفضائية صدى البلد، صرح عباس بأن مسؤولية هيئة المجتمعات العمرانية تكمن في تشغيل المطار وليس إنشاؤه، مؤكدًا أن المشروع سيوفر حوالي 8 ملايين فرصة عمل في المراحل الأولية منه.

تطرق عباس إلى أن كل مرحلة من مراحل تطوير مشروع رأس الحكمة ستستلزم استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار، وتستغرق كل مرحلة خمس سنوات، بإجمالي مدة المشروع تصل إلى 15 سنة، مع إمكانية زيادة التكلفة عن المتوسط المقدر بـ500 مليار دولار للمراحل الثلاثة.

كما أشاد بصفقة رأس الحكمة التي وصفها بأنها كانت جاذبة للغاية، لافتًا إلى أن فرصة مماثلة قد لا تتكرر، وأن الصفقة تُقدر بنحو 35 مليار دولار، منها 11 مليار دولار تنازل عن ديون خارجية، وتطوير شامل للمنطقة من خلال استثمار يتراوح بين 450 و500 مليار دولار في جميع مراحل المشروع.

أخيرًا، أكد عباس على أن البنية التحتية بالساحل الشمالي قد جُهزت لجذب الاستثمارات، معتبرًا ظهور مدينة العلمين الجديدة كبداية لموجة استثمار كبيرة، وأن هيئة المجتمعات العمرانية لديها الحق في التعاقد للاستثمار في المنطقة وفقًا للقوانين والخطط الاستثمارية للدولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان رأس الحكمة مجلس الوزراء وليد عباس المجتمعات العمرانية طوفان الأقصى المزيد ملیار دولار رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الدابي: افتتاح رأس الحكمة انطلاق للاقتصاد الوطني وعوائد بـ 25 مليار دولار

أكد النائب محمد سعيد الدابي، عضو لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، بأن تدشين وإطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، نقطة انطلاق كبيرة للاقتصاد الوطني وان المشروع التنموي الضخم سيحقق عوائد اقتصادية تصل إلي 25 مليار دولار عوائد سنوية لمصر .

واضاف عضو سياحة الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، بأن الدولة المصرية حققت نجاحات وسددت هدف كبير وعظيم، بجذب مثل هذا الاستثمارات الضخمه مما سيعود علي السياحة المصرية ، بمزيد من التطوير ويجعل مصر قبلة العالم في السياحه بعد سنوات معدودة .

وأشار الدابي إلى هناك تفاؤل كبير في الأوساط السياحية بعد افتتاح هذا المشروع العملاق والذي يصل الاستثمار التراكمي فيه الي 110 مليار دولار ، مما يساهم في القضاء علي البطالة ، ووصول مصر الي معدلات كبيرة في الانشغالات الفندقيه التي نطمح بها في قطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • الدابي: افتتاح رأس الحكمة انطلاق للاقتصاد الوطني وعوائد بـ 25 مليار دولار
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار
  • "القابضة" (ADQ) تعين "مدن" مطورا رئيسيا لمشروع "رأس الحكمة"
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» باستثمارات 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • وزير الإسكان يُعين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • تعيين 3 مساعدين لنواب رئيس «المجتمعات العمرانية» لدفع معدلات العمل
  • وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة