كتبت- داليا الظنينى:
كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، مصير أموال العوائد من الشركاء في البنك المركزي بعد صفقة رأس الحكمة، موضحا أن الأموال موجودة في مصر ولن تخرج أو يتم خصمها من الاحتياطي الأجنبي وإنما تذهب من بند لبند آخر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الودائع سيتم تحويلها بالجنيه المصري لاستخدامها في تنمية مشروع رأس الحكمة.

وأوضح، أن الإمارات حولت الوديعة إلى استثمار ومن دولار لجنيه، والدولة المصرية استفادت منه بسبب تحويله لاستثمار يزود طاقة العمل في الشركات والمصانع المصرية.

وقال إنه مع فك الودائع سيكون هناك انخفاض الدين الخارجي إلى نحو 160 مليار دولار خلال الدفعة الأولى نتيجة فك 5 مليارات دولار من الوديعة خلال أسبوعين وينخفض إجماليا لـ 11 مليار دولار خلال شهرين مع استلام مصر 35 مليار دولار من الصفقة.

واختتم الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن الأسواق الخارجية تنظر لمصر كسوق كبيرة وستبدأ تحول أموالها لها من أجل الاستثمار فيها.

اقرأ أيضا :
رأس الحكمة وانهيار الدولار.. مسئول يكشف موعد انخفاض أسعار السلع

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان رأس الحكمة الدين الخارجي ديون مصر مصطفى بدرة طوفان الأقصى المزيد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

أدريان رابيو يوضح سبب موافقته على عرض مارسيليا

أوضح الفرنسي أدريان رابيو، سبب موافقته على عرض الانتقال إلى أولمبيك مارسيليا وذلك في الوقت الحالي.

رابيو: صفقة انتقالي إلى مارسيليا كانت غير مرجحة

انتهت فترة الانتقالات الصيفية، دون أن يرتبط رابيو بأي نادٍ، وذلك قبل انضمامه إلى أولمبيك مارسيليا في صفقة انتقال حر.

 وقال رابيو في تصريحاته لوسائل الإعلام: “إنه أمر لا يصدق! من الجنون أن أرى جماهير مارسيليا، إنهم يجعلونني أشعر بأنني مميز”.

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو نبأ سار لجماهير برشلونة قبل مواجهة موناكو

وتابع: “كانت صفقة صعبة وغير مرجحة.. لكن بعد ذلك قدم المهدي بنعطية المدير الرياضي لنادي مارسيليا، المشروع لي، وتحدثت مع دي زيربي وقبلت العرض”.

وواصل رابيو قائلًا في نهاية حديثه: “لا أستطيع الانتظار للبدء”.

مقالات مشابهة

  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • أدريان رابيو يوضح سبب موافقته على عرض مارسيليا
  • أبرزها رأس الحكمة.. خبير يكشف أسباب قفزات مشروعات الساحل الشمالي
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • انخفاض إيرادات صادرات الطاقة الروسية للشهر الخامس.. مصر والمغرب ضمن المستوردين
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة