شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مراقبون نسب الفقر في العراق غير موثوقة واكبر من المعلنة، اعتبر رئيس مركز الأمصار للدراسات الاستراتيجية رائد العزاوي احتلال العراق المرتبة 66 في تقرير الامم المتحدة لمعدلات الفقر أمر مؤسف،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مراقبون: نسب الفقر في العراق غير موثوقة واكبر من المعلنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مراقبون: نسب الفقر في العراق غير موثوقة واكبر من...

اعتبر رئيس مركز الأمصار للدراسات الاستراتيجية رائد العزاوي احتلال العراق المرتبة 66 في تقرير الامم المتحدة لمعدلات الفقر أمر مؤسف.

وقال العزاوي في حديث صحفي ان “احتلال هذا الترتيب المتراجع في معدلات الفقر العالمية هو أمر مؤسف”، مبينا ان “الامر يرتبط بجملة عوامل مركبة أبرزها، أن ثروات العراق المهولة، لطالما أهدرت وبددت في الحروب والصراعات الخارجية والداخلية، وبسبب الفساد المالي والإداري الكبير”.

واشار الى ان “هناك مشكلات تتمثل بسوء التخطيط وسوء إدارة الثروات والموارد البشرية، وغياب الخطط والمشاريع الاستثمارية المثمرة، ما أدى لتفشي الفقر والبطالة والعوز، وخاصة في مناطق وسط وجنوب البلاد والتي تعاني من نسب فقر عالية جدا”، مؤكدا ان “احتلال هذا الترتيب رغم التقدم النسبي، لا يلبي طموحات المواطن في بلد ينتج 3.5 مليون برميل من النفط يوميا”.

واضاف ان “القضاء على تفشي الفقر في العراق يحتاج لتشريعات وسياسات تنموية واقتصادية ناجعة ومدروسة، تضمن الحد الأدنى من العيش الكريم للعراقيين ما فوق خط الفقر”، منوها الى ان ” معدلات الفقر بالعراق ليست موثقة تماما بشكل علمي ودقيق وهي غالبا أكثر من النسب المعلنة، ولهذا فالمسألة أكبر من اختزالها في نسب وأرقام”.

وفي وقت سابق، أشار وزير العمل احمد الاسدي الى ان العراق حاليا في المرتبة 66 في مؤشرات الفقر، بعد ان كان في المرتبة 86.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا

فقد المغرب 6 درجات في مؤشر الاتصال عبر الهاتف النقال لسنة 2024 Mobile) Connectivity) الصادر عن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول “جي إس إم إيه ” (GSMA).

وكشف تقرير المؤشر أن المغرب حل في المرتبة 93 على المستوى العالمي، من بين 173 دولة شملها التصنيف، بحصوله على معدل بلغ 62 نقطة من أصل 100 نقطة ممكنة، مقارنة مع المرتبة 87 عالميا، التي احتلها السنة الماضية ضمن هذا المؤشر، وتراجع بذلك من المركز الأول إلى الثالث على مستوى منطقة شمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • العزاوي: يظل انتصار اكتوبر علامة فارقة  في تاريخنا العربي
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي
  • أمير منطقة نجران يعتمد ترقية 130 موظفًا وموظفة
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ150 على التوالي
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ149 على التوالي