تحدّث الإعلامي يوسف الحسيني عن نفسه قائلاً: "لست خبيرًا اقتصاديًا ولكنى كنت طالبًا «شاطر» في الاقتصاد وأحصل على الامتياز وكذلك حتى في الدراسات الخاصة بالاقتصاد بعد الجامعة".

وتابع الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامج التاسعة المذاع عبر القناة الأولى المصرية قائلاً:" أنا لست خبيرًا اقتصاديًا ولكني أثق في دولة 30 يونيو وأثق تمامًا في الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 وأشار الإعلامي يوسف الحسيني إلى أنه كان على يقين أن الدولة المصرية ستتجاوز الأزمات والتحديات الاقتصادية رغم عدم توافر المعلومات اللازمة وهذا اليقين نتج عن تراكم الواقع.

تنفيذ الوعود

وأضاف الإعلامي: دولة 30 يونيو أخبرت المواطنين أنها ستنقذهم من جماعة الإخوان وهو ما حدث ثم أخبرتهم بإنشاء قناة السويس الجديدة وهو ما تم وكل ما وعدت به دولة 30 يونيو تم تنفيذه بالفعل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديات الاقتصادية الدولة المصرية القناة الأولى برنامج التاسعة جماعة الإخوان قناة السويس الجديدة قناة السويس یوسف الحسینی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي جنوبي: قرارات البنك المركزي في عدن لن تحل الأزمات الاقتصادية

الجديد برس:

انتقد الخبير الاقتصادي الجنوبي، وحيد الفودعي، القرارات الأخيرة للبنك المركزي في عدن، مشيراً إلى أنها لن تحقق الحلول المرجوة للأزمات الاقتصادية في اليمن على الرغم من الترحيب الواسع الذي حظيت به من قبل مؤيدي التحالف السعودي.

وأوضح الفودعي أن الآمال كانت معقودة على هذه القرارات لتوحيد سعر الصرف بين صنعاء وعدن، وخفض عمولة الحوالات المرتفعة، وإضعاف من أسماهم الحوثيين. إلا أن الواقع، وفقاً للفودعي، أثبت عكس ذلك.

وانتقد الفودعي دعم القيادة السياسية التابعة للتحالف لهذه القرارات، معتبراً أن الهدف منها هو تحقيق انتصارات وهمية على الورق وتخدير الشعب بقرارات تبدو جريئة، بينما هي عاجزة عن معالجة المشاكل الاقتصادية الحقيقية والأسباب الجذرية التي أدت إليها.

وأكد الفودعي أن الحلول الفعالة تتطلب إعادة هيكلة شاملة للاقتصاد اليمني، بما في ذلك استعادة الموارد الحيوية مثل النفط والغاز، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز الإنتاج المحلي، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

وقال الفودعي: “في ظل هذه السياسات الخاطئة، وصل سعر الصرف مؤخراً إلى 480 ريالاً سعودياً للدولار، بينما تظل القيادة السياسية عاجزة عن التحرك، ورئيس الوزراء مشغول بطقوس الحج”.

وأضاف الفودعي أن “البنك المركزي يخوض معركة غير متكافئة بمفرده، مما يعكس تخلي التحالف السعودي وحكومة عدن عن مسؤولياتهم الحقيقية تجاه الشعب اليمني”.

وتسلط تصريحات الفودعي الضوء على الفشل المستمر للسياسات الاقتصادية المفروضة من قبل التحالف السعودي، وتؤكد الحاجة إلى تبني نهج أكثر شمولية وواقعية لمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • خبير اقتصادي جنوبي: قرارات البنك المركزي في عدن لن تحل الأزمات الاقتصادية
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع توشكى: معمول زي الكتاب ما بيقول (فيديو)
  • أحمد الرافعي يكشف عن كواليس مشاركته في فيلم" ولاد رزق 3 - القاضية"
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • خبير اقتصادي يمني: قرارات البنك المركزي في عدن لم تحقق نتائج ملموسة وتستخدم لامتصاص غضب الشعب
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!
  • خبير اقتصادي يرصد أسباب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه