بوابة الوفد:
2024-09-19@02:20:06 GMT

أطعمة تسبب الحساسية.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كشفت الدكتورة سفيتلانا ياكوشكينا أخصائية أمراض الباطنية  أن الحساسية الغذائية تبدأ عادة في مرحلة الطفولة، وعمليا تستمر مدى الحياة.

وتقول في مقابلة مع Gazeta.Ru: "عندما يواجه الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية، مسببات الحساسية، ينتجون الأجسام المضادة، ما يؤدي إلى أعراض مختلفة (التقيؤ، الشرى، الدوخة، السعال، تورم الحلق، صعوبة التنفس، نوبة الربو، إلخ).

وأخطر رد فعل تحسسي هو صدمة الحساسية (انخفاض ضغط الدم وفقدان الوعي). ويمكن أن يؤدي نقص الرعاية الطبية الطارئة إلى الوفاة".

ووفقا لها، يمكن لأي منتج أن يثير الحساسية، ولكن لا يعاني الجميع من الحساسية. لأن مستوى الحساسية يعتمد على درجة حساسية المنتج وحالة الجهاز المناعي والاستعداد الوراثي. بالإضافة إلى ذلك، تقلل المعالجة الحرارية من حساسية بعض المنتجات.

وتشير الخبيرة، إلى أنه يمكن شرطيا تقسيم المنتجات المسببة للحساسية وفقا لقوتها إلى ثلاث درجات: قوية، متوسطة وضعيفة.

وتقول: "أقوى مسببات الحساسية هي: حليب البقر ومنتجات الألبان، التي تحتوي على حوالي 20 بروتينا؛ الأسماك والمأكولات البحرية (أسماك النهر أقل حساسية من أسماك البحر. والمعالجة الحرارية للمأكولات البحرية لا تؤثر على حساسيتها)؛ البيض، (بيض السمان أقل حساسية). وللحد من الحساسية ينصح بسلق البيض لمدة نصف ساعة تقريبا".

وتشير إلى أن بعض اللقاحات التي تعتمد على بياض البيض يمكن أن تسبب الحساسية. لذلك يجب على الشخص إبلاغ الطبيب إذا كان يعاني من الحساسية.
ووفقا لها، تنسب معظم المكسرات وخاصة الفول السوداني إلى مسببات الحساسية، لأنه يحتوي على حوالي 30 بروتينا مسببا للحساسية، كما ينسب الفطر والعسل ولحم الدجاج والحمضيات والعنب والرمان والثمار الحمراء والفراولة وغيرها وكذلك الخضروات الصفراء والحمراء، والشوكولاتة والقهوة والكاكاو والقمح والجودار إلى مسببات الحساسية.

ويمكن لتحديد الحساسية تجاه منتج معين، استشارة أخصائي بأمراض الحساسية والمناعة وإجراء الاختبارات اللازمة.

أما بالنسبة للوقاية من الحساسية الغذائية ومنع تطورها، فيجب على المرأة الحامل أن تبدأ باتباع نظام غذائي مضاد للحساسية حتى نهاية فترة الرضاعة الطبيعية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحساسية أمراض الباطنية الحساسية الغذائية مسببات الحساسية مسببات الحساسیة من الحساسیة

إقرأ أيضاً:

ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها

في إطار سعي البنك الأهلي المصري لتقديم أفضل الحلول المصرفية لعملائه الكرام، بهدف تلبية احتياجاتهم المالية المختلفة، أطلق البنك خدمة جديدة تتيح لحاملي البطاقات الائتمانية تقسيط حركات المشتريات بسهولة عبر الهاتف.

تأتي هذه الخدمة استجابة لرغبات العملاء في إدارة مشترياتهم بمرونة، سواء داخل مصر أو خارجها، دون الحاجة إلى اتفاق مسبق مع التاجر.

ونقدم لكم من خلال التقرير التالي عروض تقسيط المشتريات عبر الهاتف المحمول من البنك الأهلي المصري، وفق المعلن على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك الأهلي المصري.

تفاصيل تقسيط حركات المشتريات

تمكن هذه الخدمة العملاء، سواء من حاملي البطاقات الائتمانية الأصلية أو الإضافية، من تقسيط حركات الشراء دون الحاجة لأن يكون التاجر متعاقدًا مع البنك، يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالخط الساخن 19623، حيث يمكن للعملاء طلب تقسيط عمليات الشراء التي تم تنفيذها بالفعل، أو حتى عمليات شراء تمت خلال فترة تصل إلى ستة أشهر سابقة، بشرط ألا يقل مبلغ الحركة المراد تقسيطها عن 500 جنيه مصري.

مزايا الخدمة

من أبرز المزايا التي تقدمها الخدمة هي الاستفادة من عائد سنوي مميز يبلغ 31% في حال تقسيط المشتريات، مقارنة بعائد 42% سنويًا في حال عدم التقسيط، كما تتيح الخدمة فترة سماح إضافية قبل بدء سداد الأقساط، بالإضافة إلى مرونة في اختيار فترة التقسيط، التي تبدأ من 3 شهور وتصل إلى 36 شهرًا، وفقًا لرغبة العميل.

إلى جانب ذلك، يتمكن العميل من الاستفادة من الخصومات والعروض المقدمة من التجار غير المتعاقدين مع البنك، ثم تقسيط قيمة المشتريات بعد ذلك دون الحاجة إلى سداد إجمالي مبلغ الشراء دفعة واحدة.

شروط الحصول على خدمة تقسيط المشتريات عبر الهاتف

الخدمة متاحة لحاملي بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري فقط، سواء الأصلية أو الإضافية.

يمكن تقسيط حركات المشتريات التي تمت خلال الأشهر الستة السابقة، بشرط أن تكون الحركة بقيمة 500 جنيه أو أكثر.

تتراوح فترات التقسيط بين 3 إلى 36 شهرًا، ويجب على العميل الالتزام بالفترة المختارة.

يتم تقسيط المبلغ كاملاً ولا يُسمح بتقسيط جزء من عملية الشراء.

يجب أن يكون حساب البطاقة الائتمانية ساريًا لتفعيل الخدمة.

تُنفذ طلبات التقسيط عبر الهاتف فقط، دون الحاجة لزيارة الفروع.

آلية تنفيذ الخدمة 

عند إجراء عملية شراء بمبلغ معين، يمكن للعميل الاتصال بالخط الساخن خلال فترة تصل إلى ستة أشهر من تاريخ الشراء لطلب تقسيط العملية. يتم إضافة عمولة التقسيط، وفقًا لفترة التقسيط المختارة، إلى كشف حساب البطاقة الائتمانية، ويتم سداد أول قسط بعد فترة السماح المحددة، مع سداد عمولة التقسيط في الشهر التالي لتنفيذ الطلب.

تعتبر هذه الخدمة خطوة إضافية من البنك الأهلي المصري لتقديم حلول مصرفية مرنة تلبي احتياجات عملائه وتساعدهم على إدارة التزاماتهم المالية بطريقة أكثر سهولة وراحة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • شخصية تمىي شريف دسوقى تقديمها.. تعرف عليها
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • 4 توصيات مدمّرة يروّج لها الأطباء.. تعرف عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • قانون الخدمة المدنية.. 5 فئات يحق لها خفض ساعات العمل بمقدار ساعة يوميا (تعرف عليها)
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها