بدأت يوم الخميس الماضي نسخة 2024 من “Premio Lo Nuestro” لتكريم الموسيقى الأكثر شعبية باللغة الإسبانية، مع نجوم الموسيقى اللاتينية الذين يتباهون بمزيج من الأزياء الراقية والتصميم اللاتيني على سجادة أرجوانية نابضة بالحياة.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، أن الأمسية شهدت هيمنة الألوان السوداء، والألوان المعدنية، والإبداعات الأصلية بدرجات متفاوتة من النجاح، مع إضافة لمسات فريدة على فساتين السهرة التقليدية.

ومن بين أفضل الأزياء كان المغني الكولومبي كاميلو وزوجته إيفالونا مونتانير، اللذان ارتديا ملابس أنيقة باللونين الأبيض والأسود. أبرزت ملابس الفنانة الفنزويلية ذات قصة حورية البحر بطنها الصغير، وكانت بمثابة النقطة المحورية في مجموعتها.

وكانت ناتي ناتاشا وغلوريا تريفي، اللتان ترتديان تصاميم إيف سان لوران وفالدرين ساهيتي، على التوالي، مذهلتين بنفس القدر.

واختار مرشحا RBD كريستوفر أوكرمان وكريستيان تشافيز مطابقة الأطقم السوداء، وإعادة تعريف صورة ظلية البدلة بشكل إبداعي.

ومع ذلك، وصلت أنيتا وتيني من أمريكا الجنوبية بملابس متناقضة. وتباهت أنيتا بفستان أسود مثير مع فتحات وعناصر معمارية بلاستيكية شفافة، بينما أبدت تيني إعجابها بقصة شعر جديدة وفستان ذهبي.

ولفتت آنا باربرا، إحدى المكرمات في الأمسية، الأنظار بفستان أسود به عناصر منحوتة باللون الأزرق.

وسارت المكسيكية أنجيلا أغيلار على السجادة بفستان أبيض مع أشرطة سوداء، بينما ارتدت المغنية وكاتبة الأغاني الناشئة إيزادورا فيغيروا فستاناً يجمع بين مشد ذهبي اللون مع تنورة سوداء رصينة.

وبرز الرجال أيضًا مع مصمميهم مع فنانين مكسيكيين إقليميين جلبوا ألوانًا نابضة بالحياة إلى السجادة، وارتدوا ملابس كلاسيكية مع أحجار الراين الفاخرة والمواد المختلطة وقبعات رعاة البقر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأزياء الراقية

إقرأ أيضاً:

«يارا» استغلت دراستها في تصميم الأزياء لتغيير مسار «التلى»

التلى.. حرفة تراثية عريقة، انتشرت منذ قديم الأزل فى قرى الصعيد، واحترفتها السيدات وأنتجن قطعاً يتلهف السائحون لاقتنائها من المعارض والمحال بالقاهرة وغيرها من المحافظات، ودائماً ما يكون للشباب نظرة مختلفة تسهم فى تطوير العديد من الأشياء حتى التراث.

يارا محمد مهران، تدرس تصميم الأزياء فى الكلية، أتقنت حرفة التلى وقررت أن تضيف لها لمسة شبابية حديثة لإظهارها فى ثوب جديد وهو الثوب الشبابى: «التلى تراثى جداً وكل القطع تأخذ الطابع التراثى والتقليدى، ودائماً ما يقتصر استعماله على ملابس السهرات والفساتين، فقررت أن أغيّر وبعد إضافة لمسات معينة أصبح من الممكن ارتداؤه فى أى وقت دون أن يكون حكراً على مناسبات معينة أو فئة عمرية معينة وغيره»، وفقاً لـ«يارا».

استعانت بالعاملات فى الحرفة لإدخال تعديلات على «الكاجوال»

ترى صاحبة الـ22 عاماً، أن إحياء التراث يكمن فى تطويره ليصبح مناسباً للعصر الحالى، ولابد من جعله مناسباً أكثر من الشباب لذا قررت أن تستخدم ما درسته فى مجال تصميم الأزياء على مدار 4 سنوات لإنتاج قطع ملابس «كاجوال» من التلى: «فى البداية كان الموضوع صعباً، وكانت كل الأفكار تنتهى بمسار واحد وهو ملابس السهرة والسواريه، ومع محاولات كثيرة تمكنت من توظيفه فى ملابس شبابية وكاجوال».

بدأت «يارا» التواصل مع العاملات فى التلى، لتعرف منهن أكثر عن الحرفة وأشكال الغرز وغيره، وبعدها بدأت اختيار شكل غرزة يناسب الملابس الشبابية والكاجوال، ثم فكرت فى تصميم يوظف غرزة التلى ليتناسب ارتداؤه فى كل مكان دون أن يقتصر فقط على السهرات: «قررت متابعة سوق الكاجوال المنتشر حالياً بين الشباب، واستوحيت منها البنطال الواسع ذا الجيوب الكبيرة cargo pants، وانتهيت إلى تصميم مستوحى من الموضة ويدور حول نفس الفكرة».

لاقت فكرة «يارا» فى استغلال التلى بالملابس «الكاجوال» ترحيب العاملات فى حرفة التلى ومعاونتها على تطبيق فكرتها على أرض الواقع: «السيدات تعاونّ معى جداً وأحبوا فكرتى وشجعونى على استكمالها ومافيش حاجة طلبتها إلا واتعملت»، وفى النهاية تمكنت «يارا» من تصميم «jumb suit» من التلى، واستعانت فيها بفكرة الجيب الكبير والـ«cap show» مما أضفى عليها الطابع الشبابى وتحقيق الفكرة التى أرادتها، لتنتج قطعة مختلفة شاركت بها فى عرض أزياء نظمه المجلس القومى للمرأة.

مقالات مشابهة

  • رجل يقتحم مطار لوس أنجلوس مرتديا ملابس داخلية.. فيديو
  • بفستان زفاف| ملك زاهر تفاجيء جمهورها عبر إنستجرام (صور)
  • أوروغواي تتخطى البرازيل وتتأهل لنصف نهائي “كوبا أمريكا”
  • تفاصيل إصابة شخص في حريق بمحل ملابس بالمنصورة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • «يارا» استغلت دراستها في تصميم الأزياء لتغيير مسار «التلى»
  • أداة بـ”يوتيوب” تزيل الموسيقى المحمية
  • الصور الأولى لـ فانيسا هادجنز مع طفلها الأول في المشفى
  • تسريب فيديو لـ دانييلا رحمة بفستان الزفاف
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها