أكد طاهر النونو المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، عدم صول المخرجات التى انتهى إليها لقاء باريس إلى الحركة حتى الآن.

رئيسة وزراء إيطاليا: لولا غزو أوكرانيا ما هاجمت حماس إسرائيل (فيديو) صحيفة إسرائيلية تكشف ملامح صفقة محتملة بشأن تبادل أسرى مع "حماس"

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على قناة “سي بي سي” السبت، أن ما يعلنه الجانب الصهيوني حتى الآن يشير إلى أنه لا يوجد جدية من إسرائيل لإنهاء الاحتلال أو إغاثة الشعب ودخول احتياجاته.

وأوضح المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يواصل المراوغة ولا يبدي أي جدية في وقف إطلاق النار ووقف العدوان على قطاع غزة. 
وتابع: “أننا نأمل ان يستجيب الاحتلال للإرادة الدولية الضاغطة ضد هذا السلوك الإجرامى ضد شعبنا فى غزة، فهو ينفذ حرب تجويع وقصف وقتل مباشر”.

وأوضح: "هناك أطفال ماتوا من قلة الغذاء والطعام الذى يصل للقطاع، وقوات الاحتلال تمنع وصول الطعام  ويمارس العقاب الجماعى، ضاربا بعرض القوانين الدولية عرض الحائط".

حماس: نتنياهو يلقي بإسرائيل إلى الهاوية

 وأكد ضرورة أن يدرك المجتمع الإسرائيلي أن نتنياهو يلقي به إلى الهاوية، ويقامر بحياة الجميع في هذه المعركة التي لا توجد ملامح لنهايتها، فهو يسعى لبقاء حكومته المتطرفة.

 وأوضح أن الاحتلال دائما ما يرسل مقترحات ومواقف جديدة تختلف عن ما توصل إليه الوسطاء، مشيرا إلى أنه يريد تعطيل الوصول إلى اتفاق، وإجهاض ما توصل إليه الوسطاء لإنهاء الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس إسرائيل الاحتلال نتنياهو الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد

قال إيريك هام، الكاتب والمحلل السياسي، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تأمل بألا ترد إيران عسكريًا على إسرائيل، وهو ما ظهر جليًا في تصريحات الرئيس الأمريكي جو بادين ونائبته كاملا هاريس، حيث أعلنا رغبتهما في أكثر من مناسبة في وقف إطلاق النار، وسعيا إلى الحلول الدبلوماسية، إذ أنهما لا يرغبا في زيادة المأساة العسكرية والخسائر البشرية. 

وأضاف «هام» الخبير في الشؤون الأمريكية خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع يزداد تعقيدًا، موضحًا أن بادين ليس لديه أي نوع من التأثير والسيطرة على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكنتيجة على هذا فالولايات المتحدة أصبحت في وسط هذا النزاع في الشرق الأوسط.  

نتنياهو ليس لديه أي خيار سوا الرد

وأشار إلى أن نتنياهو ليس لديه أي خيار سوى الرد على إيران، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن من زيادة الضغط على إسرائيل إلا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)
  • سوريا وإسرائيل| حرائق تشعلها تل أبيب في محيطها وتفتح على نفسها جبهات أخرى.. فيديو
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • «نتنياهو».. المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات
  • إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !
  • جيل الصابرا.. كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو وإسرائيل قبل ربع قرن؟
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل