تمكنت عناصر الشرطة التابعة لـ الأمن الحضري العاشر بـ أمن ولاية الجلفة، من توقيف شخص انتحل صفة هيئة أمنية، و5 أفراد آخرين من بينهم امرأة لتورطهم في قضية متعلقة بـ بسرقة أحد المساكن المتواجدة عبر قطاع الإختصاص.

حيثيات القضية، حسب بيان خلية الإتصال بأمن ولاية الجلفة، تعود إلى تلقي الأمن الحضري العاشر لنداء من قاعة الإرسال لأمن الولاية؛ مفاده اتصال أحد المواطنين  للتبليغ عن تعرض أحد مساكن جيرانه الكائن بأحد أحياء المدينة (المتواجد عبر قطاع الإختصاص) للسرقة من قبل مجهولين.

لتتنقل على الفور عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري إلى عين المكان، حيث تبين أن السرقة استهدفت حلي من المعدنين الأصفر و الأبيض.
المصلحة وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات في إطار التحقيق المفتوح بخصوص هذه القضية.

تمكنت وفي ظرف وجيز من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم من أفراد هذه الشبكة الإجرامية، من بينهم مشتبه فيه انتحل صفة موظف بهيئة أمنية (مع بقاء مشتبه فيها في حالة فرار). كما تم في إطار التحقيق المفتوح بخصوص قضية الحال استرجاع الحلي المسروق.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق و إنجاز الملف الجزائي الخاص بهذه القضية المتعلقة بـ: تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل، التعدد و الكسر، الإدعاء و استعمال لقب متصل بمهنة منظمة قانونية، قامت المصلحة بـ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، تجديد حبس لصوص 15 يوما على ذمة التحقيق فى غتهامهم بإلقاء طفل من الشرفة بعدما شاهدهم وهم يسرقون متعلقات من شقة سكنية.

وكشفت التحريات فى واقعة إلقاء 5 أشخاص لطفل من شرفة شقته فى المعصرة، أن المجنى عليه شاهد المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة والده فامسكوا به خوفا من افتضاح أمرهم وألقوه من الشقة بالطابق الخامس، لتأمر النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

البداية بتلقى قسم شرطة المعصرة، إخطارا من المستشفى بوصول طفل مصاب بكسور فى أنحاء متفرقة من جسده، علي الفور انتقل رجال المباحث إلي محل البلاغ، وباستجواب أهل المجني عليه أفادوا بقيام 5 أشخاص بمحاولة سرقة مسكن والد المجني عليه، وتصادف وجوده، وحاول مقاومة المتهمين فقاموا بإلقائه من الطابق الخامس.

 وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث القسم من القبض علي المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • بينهم امرأتان.. اعتقال 10 أشخاص يديرون صالة قمار وسط بغداد (فيديو)
  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • 6 ضحايا إثر اصطدام 3 سيارات في الجلفة
  • السعودية.. توقيف 155 موظفا في 7 وزارات وهيئة حكومية بسبب جرائم فساد
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية