المناطق_واس

شكلت الألعاب النارية لوحة جمالية في سماء منطقة حائل, فوق جبال أجا بمنتزه المغواة وحديقة السلام، وذلك ضمن فعاليات يوم التأسيس، والتي تنظمها أمانة حائل.

واستمتع الحضور الكثيف من أهالي المنطقة وزوارها مع عروض الألعاب النارية مبتهجين بهذه المناسبة.

أخبار قد تهمك اختتام فعاليات الاحتفاء بيوم التأسيس بالدمام 25 فبراير 2024 - 12:06 صباحًا الألعاب النارية تُضيء سماء الحدود الشمالية ابتهاجاً بيوم التأسيس 24 فبراير 2024 - 11:06 مساءً

.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حائل يوم التأسيس الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر

خسوف القمر 2024.. شهدت الكرة الأرضية قبل ساعات قليلة الخسوف الثاني للقمر في عام 2024، وذلك مع الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وهو من النوع الجزئي واستطاع الكثير من المواطنين رؤيته في سماء مصر والسعودية والوطن العربي.

ورصد المعهد القومي للبحوث الفلكية هذا الخسوف بفريق بحثي من معمل أبحاث الشمس من مرصد حلوان، فضلا عن أنه فتح أبوابه للجمهور الراغبين لرصد هذه الظاهرة بأحدث التلسكوبات مجانا بمرصد حلوان.

وقام المعهد القومى للبحوث الفلكية، ببث مباشر علي صفحته الرسمية لظاهرة الخسوف التي حدثت في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل (قبل فجر يوم الأربعاء) بالتوقيت المحلي.

خسوف القمر بيان خسوف القمر 2024

من جانبه، صرح الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي أن العالم سوف يشهد خسوفاً قمرياً يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 يظهر في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا. ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

وسوف يُرى هذا الخسوف في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0.085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة. وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بدابة دخول الفمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً، أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

اقرأ أيضاًمعهد الفلك: مصر ترصد «خسوف القمر» يوم 18 سبتمبر

يمكن رؤيته بـ مصر.. آخر خسوف قمري لعام 2024 في هذا الموعد

خسوف القمر 2024.. كل ما تريد معرفته عن هذه الظاهرة

مقالات مشابهة

  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 18 فبراير 2024
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • أمير منطقة حائل يرعى الحفل الختامي لمبادرة “رشيق” ‏‎
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي