أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، أن القاهرة بدأت بإنشاء ثاني معسكر للنازحين الفلسطينيين في مدينة خانيونس، تزامنا مع استمرار عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ141 على التوالي.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن مصر "بدأت في إقامة ثاني معسكر للنازحين بخانيونس، وستنتهي منه نهاية الأسبوع الجاري"، مشيرة إلى أن المعسكر يتسع لـ400 خيمة، ويسع لحوالي 4 آلف شخص، ومزود بالكهرباء ودورات المياه.



مصادر للقاهرة الإخبارية: مصر بدأت في إقامة معسكر النازحين رقم 2 بخان يونس بسعة 400 خيمة ويسع لحوالي 4000 شخص ومزود بالكهرباء ودورات المياه #محمود_السعيد #eXtranews pic.twitter.com/a8vzaPbCQ6

— eXtra news (@Extranewstv) February 24, 2024
ولفتت إلى أن إقامة معسكر النازحين في خانيونس، يأتي في إطار سعي مصر للتخفيف عن الفلسطينيين، منوهة إلى أنه سيعقب بناء هذا المعسكر، إقامة مستشفى ميداني بمدينة رفح الفلسطينية، ومعسكر آخر للنازحين شمال مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي 4 يناير/ كانون الثاني الماضي، أفاد القناة ذاتها، بأن "مصر تقيم معسكر إغاثة في خانيونس".



يشار إلى أن مصر تقوم بدور الوساطة إلى جانب قطر، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وتكرر مصر رفضها تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وقامت بأعمال تشييد للجدار الحدودي الفاصل مع قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية خانيونس الاحتلال غزة النازحين مصر غزة خانيونس الاحتلال الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء

المناطق_متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط وجنوب قطاع غزة إلى ستة شهداء.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى باستشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم طفلان، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف مركبة شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع، ترافق ذلك مع مواصلة مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية من مدينة رفح.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة 30 سبتمبر 2024 - 6:32 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل وخيام للنازحين قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس