اشتبك مئات المزارعين المحتجين مع الشرطة الفرنسية في باريس أثناء قيام الرئيس إيمانويل ماكرون بجولة في المعرض الزراعي السنوي يوم السبت، وافتتح المعرض بينما أطلق المزارعون الغاضبون صفاراتهم وهتفوا بالشتائم النابية.

في البداية، أبقت شرطة مكافحة الشغب المتظاهرين على مسافة آمنة أثناء قيامه بجولة في المعرض، وتذوق العسل من نورماندي والجبن من جبال الألب، وصافح العارضين، ولكن عندما دخل منطقة الماشية بالمعرض، حطم مئات المتظاهرين البوابات واشتبكوا مع الشرطة.

وفي حالة الارتباك الذي أعقب ذلك، تم إغلاق المعرض بشكل متكرر ثم أعيد فتحه أمام الجمهور. 

وقال ممثلو الادعاء في باريس إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة إثارة الاضطرابات لكن تم إطلاق سراحهم فيما بعد.

وفي حادثة منفصلة، ​​قام المزارعون بسكب السماد على منصة شركة الألبان لاكتاليس، التي اتهموها بعدم دفع ما يكفي لشراء الحليب.

وكان زعماء المزارعين قد حذروا ماكرون من أن زيارته للمعرض ــ وهو أحد الأحداث الثابتة في التقويم الرئاسي ــ لن تمر بسلاسة إذا لم تف الحكومة بوعودها بتلبية مطالبهم.

وكان قد بدأ يومه في المعرض باجتماع لمدة ساعتين مع قادة نقابات المزارعين الثلاثة الرئيسية: الاتحاد الوطني لنقابات المستغلين الزراعيين (FNSEA)، وJunes Agriculteurs، وCoordination Rurale، ولكن الرئيس الفرنسي قال: “أفضّل دائماً الحوار على المواجهة” واضاف 'أقول لكم إن العمل يجري على الأرض، ونحن بصدد تبسيط الأمور'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة الفرنسية باريس إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك

يعود الممثل الأمريكي جوني ديب إلى تجربة فنية جديدة بعيدة عن التمثيل والغناء، حيث افتتح معرضه الفني الجديد في مدينة نيويورك، بعنوان "مجموعة من الأشياء A Bunch of Stuff".

افتتح ديب معرضه الفني، أمس الأول الإثنين، مُحاطاً بزملاء له من عالم السينما كمنتج سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" جيري بروكهايمر، ومجموعة من  أفراد عائلته وأصدقاء مقرّبين.
وعبّر عن سعادته بهذا المعرض في منشور عبر حسابه على إكس قائلاً: "ليلة مذهلة في افتتاح المعرض"، وأرفقه بمجموعة صور من كواليس تحضيره للافتتاح.

Amazing night at the opening of “A Bunch of Stuff” in New York City. pic.twitter.com/554WnWVx4D

— Johnny Depp (@Johnnydeppjc) October 2, 2024 ديب متحمس

لم تفارق الابتسامة وجه ديب خلال استقباله الضيوف والتقاط الصور معهم، لكن لم يسلم الأمر من تدخينه سيجارة بين الحين والآخر داخل القاعة، حسبما نقلته مجلة "بيبول" الأمريكية خلال تغطيتها هذا المعرض الفني التجريبي، الذي يضم أعمالاً توثق رحلته الفنية خلال القرن الماضي، إضافة إلى قطع أثرية جمعها ديب، وكان يحتفظ بها في منزله واستوديوهاته الفنية.
وسيُفتتح المعرض يوم الجمعة المقبل أمام الجمهور، ليدخلهم ديب بلوحاته إلى المراحل المختلفة من حياته الخاصة، وهو من تنظيم شركة "بو آرت" المتخصصة في ابتكارات المتاحف والمعارض، بالتعاون مع وكالات وشركاء عالميين.

      View this post on Instagram      

A post shared by People Magazine (@people)

الفن ملاذي الوحيد

كان نجم أفلام "قراصنة الكاريبي" قد ألمح في تصريح سابق عن مشروعه الفني، حيث ذكر أنه من خلال سحر وجنون الحياة كان الفن ملاذه الوحيد. وأوضح أن القطع المعروضة ولدت في مراحل مختلفة من حياته.
وأشار المؤسِّس المشارك لـ" بو آرت" غاي فيسي في بيان: "يتم الاحتفال بجوني ديب في جميع أنحاء العالم كممثل ومخرج وموسيقي، لكن ما هو أقل شهرة أن الفن لعب دوراً شخصياً عميقاً ومهماً للغاية في حياته منذ الطفولة".
وأضاف أن  "الفن أكثر من مجرد رسم على القماش، بل علاجاً لجميع الأعمار بغض النظر عن خلفية الإنسان وخبراته". 

      View this post on Instagram      

A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)

ليست تجربته الأولى

وجمع ديب من خلال معرض "كاسل فاين آرتس" في لندن، نحو 3 ملايين و650 ألف دولار (3 ملايين جنيه إسترليني) في غضون ساعات قليلة، من خلال بيع الأعمال في مجموعته الفنية الأولى.

وحينها، أعلن ممثل هوليوود لمتابعيه عبر صفحته على إنستغرام أنه يبيع أعمالاً من سلسلة «أصحاب وأبطال» أو Friends And Heroes، حيث يصوّر 4 أشخاص ألهموه: نجم فرقة «رولينغ ستونز» كيث ريتشاردز والممثل آل باتشينو والمغني بوب ديلان والممثلة إليزابيث تايلور.

 

      View this post on Instagram      

A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)

 

مقالات مشابهة

  • المكاري التقى ماكرون في باريس
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • عاجل:- ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويؤكد تحرك باريس عسكريًا في الشرق الأوسط
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان