كرم مهرجان المركز الكاثوليكي، في نسخته 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، الفنان عماد رشاد، ومنحه جائزة " الإبداع الفني.

قدمت المطربة ياسمين علي، الفقرة الغنائية خلال الحفل و أطربت الحضور بمجموعة من أغانيها، كما قدمت أغنية خاصة خلال الحفل من أجل فلسطين.

وتضم لجنة تحكيم النسخة الـ 72 من مهرجان المركز الكاثوليكي، مجموعة من الفنانين، هم: داليا مصطفى وحنان مطاوع وأحمد شاكر، والكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال، ومدير التصوير إيهاب محمد على، والناقد الفني على الفاتح، والمونتير كمال الملّاخ، والموسيقار مصطفى الحلواني.

52037d2fb4 images (53)

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين 2024| الحفل الأول لـ عبير نعمة ..الليلة

تلتقي الفنانة عبير نعمة، الليلة، جمهورها للمرة الأولى في فعاليات مهرجان موازين 2024، الذي يضم عدد كبير من النجوم العربية والعالمية.

 

يقام الحفل على مسرح محمد الخامس الوطني، في العاصمة المغربية الرباط، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

بدأت فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصوات غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية
  • فيستون ماييلي يحصل على جائزة رجل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بالدوري
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • مهرجان موازين 2024| الحفل الأول لـ عبير نعمة ..الليلة
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • أحمد سعد يفاجئ الجميع برأيه في صفعة عمرو دياب