قال الخبير المصرفي  طارق متولي، إن مشروع رأس الحكمة أحد أهم صفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى الإقليم والعالم.  
 

مبروك لمصر.. طارق شكري عن مشروع رأس الحكمة: يوفر آلاف فرص العمل لميس الحديدي عن مشروع رأس الحكمة: قبلة الحياة وخطة الإنقاذ للاقتصاد

وشدد متولي خلال لقاء عبر  برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON: على أهمية عدم "التهوين" أو "التهويل" فيما يخص هذا الأمر.

أكمل : "زي ماكنا بنقوم بانتقاد الحكومة في  وقت من الأوقات الان  نقول أنها قامت بعمل جيد   ويجب الإشادة به وعليهم إكمال".

 

ولفت إلى أن تلك الصفقة هي البداية وليست النهاية في  طريق طويل شاق لأن طريق الإصلاح الاقتصادي في مصر منذ الثمانينات لا يكمل حتى النهاية، قائلا : من حقبة الثمانينات بنعمل نجاحات كبيرة جدا لكن مش بنكمل  فيه سواء بنعمل إصلاحات مالية ونقدية ثم نتوقف  وهذا حدث في عام 2016 ولم نكمل خطوات الإصلاح   رغم أن العالم حينها أشاد بالخطوة وحصل الوزراء على جوائز ولكن النتيجة ما وصلنا إليه الآن لأننا مكملناش".


مردفا : التعقيب على مشروع رأس الحكمة  أنها خطوة جيدة جدا  لكن يجب أن تدرك الحكومة أنها خطوة من ضمن مشوار   طويل جدا وشاق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الإصلاح الاقتصادي.. أولوية الحكومة الجديدة
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات