صدى البلد:
2024-10-01@21:55:43 GMT

هلوسة وإجابات غير مفهومة.. ماذا حدث لـ ChatGPT ؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

على مدار الأيام القليلة الماضية، عبر مستخدمو أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT عن إنزعاجهم الشديد من الردود “ الغريبة” التي أظهرتها الأداة، والتي كانت مخيبة تمامًا لآمال المستخدمين، الأمر الذي جعل بعضهم يصفون الأداة بأنها “ مجنونة” .

وفقًا للعديد من المستخدمين الذين نشروا تفاعلات على منصة التواصل الاجتماعي Reddit، فإن ChatGPT يتصرف بشكل غريب جدًا، وفقًا لصحيفة “فاينانشال تايمز”.

 

وأفاد أحد المستخدمين أن برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي بدأ في الرد بشكل متكرر بعبارة "الاستماع السعيد" مرارًا وتكرارًا، بعد سؤاله عن موسيقى الجاز. 

كما تلقى آخر "صخبًا مضطربًا" متعدد الفقرات عندما سأل سؤال بسيط  عن "ما هو الكمبيوتر؟"، والأكثر غرابة هو أن مستخدمًا آخر تلقى ردًا مكتوبًا باللغة الإسبانية، ، دون أي مطالبة من هذا القبيل على الإطلاق.

وقالت شركة OpenAI “نحن نحقق في التقارير المتعلقة بالاستجابات غير المتوقعة من ChatGPT. نحن مستمرون في مراقبة الوضع. ونعمل على الإصلاح”. ومؤكدة أنه "تم تحديد المشكلة"، لكنها لم تقدم أي تفسير محدد للسلوك الغريب. 

وفي وقت سابق، أفادت تقارير أن شركة مايكروسوفت منعت موظفيها من استخدام ChatGPT بسبب مخاوف تتعلق بالأمان والبيانات. 

وفي أغسطس من العام الماضي، وتوصلت دراسة حديثة في جامعة "Purdue" بوردو في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الإجابات التي تقدمها ChatGPT خاطئة بنسبة تزيد عن 50٪ ، حيث كانت أكثر من نصف إجابات ChatGPT غير صحيحة، وأن قدراتها اللغوية المتقدمة تمكنت من تضليل جزء كبير من المشاركين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شركة OpenAI

إقرأ أيضاً:

OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر

تخطط شركة OpenAI لتحصيل 22 دولارًا شهريًا لاستخدام ChatGPT بحلول نهاية العام، مع زيادة متوقعة في الأسعار تدريجيًا لتصل إلى 44 دولارًا خلال السنوات الخمس المقبلة. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز إيراداتها وسط تحديات مالية كبيرة.

وفقًا لوثائق حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز، حققت OpenAI إيرادات بلغت 300 مليون دولار في أغسطس، ومن المتوقع أن تصل مبيعاتها إلى 3.7 مليار دولار بنهاية العام. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن تواجه خسائر تصل إلى 5 مليارات دولار هذا العام بسبب المصاريف التشغيلية مثل الرواتب والإيجار.

في محاولة لتقليل العجز المالي، تعمل OpenAI على جذب مستثمرين جدد، مع تقدير قيمة الشركة بحوالي 150 مليار دولار. وتأمل الشركة في جمع ما يصل إلى 7 مليارات دولار في جولة استثمارية جديدة لتغطية نفقاتها وتقليل خسائرها المتوقعة.

وتأتي هذه التحركات في إطار تحول OpenAI من شركة غير ربحية إلى نموذج أعمال يتيح للمستثمرين تحقيق عوائد أكبر، مما يمنح الشركة مرونة أكبر في التفاوض مع مستثمرين جدد بأسعار أعلى.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا على واقعة دس سحر له بالمقابر.. كيف واجهت الصدمة؟
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة