صدى البلد:
2024-07-03@11:44:08 GMT

مجلة تايم: أوكرانيا لا تستطيع الفوز بالحرب الروسية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مع استمرار الصراع بين أوكرانيا وروسيا، يسلط التقييم الواقعي الذي أجراه أناتول ليفن، مدير برنامج أوراسيا في معهد كوينسي لفن الحكم المسؤول، الضوء على الحقائق الصعبة التي تواجهها أوكرانيا في تحقيق نصر حاسم.

ويؤكد ليفين، في مقاله الذي نشرته مجلة التايم، أن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره من جانب أوكرانيا في العام الماضي فشل، مما أدى إلى استعادة روسيا السيطرة على أفدييفكا، وهو ما يمثل أهم مكاسبها الإقليمية في تسعة أشهر.

وبحسب ما ورد، فقد تصالح الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع هذا الواقع العسكري الجديد، مما أدى إلى تحول في الاستراتيجية نحو الحفاظ على الدفاع الأوكراني إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

في حين أن نهج إدارة بايدن لتعزيز الدفاع الأوكراني يبدو منطقيًا، إلا أن ليفين يشير إلى آثار خطيرة وخلل محتمل. ويرى أن أوكرانيا، حتى لو نجحت في جهودها الدفاعية، يجب أن تتقبل خسارة الأراضي التي تحتلها روسيا حالياً. وعلى الرغم من رغبة أوكرانيا في استعادة هذه الأراضي، يؤكد ليفن أن روسيا لن تتنازل عنها أبداً على طاولة المفاوضات.

ويقارن ليفين بالنزاعات الإقليمية الطويلة الأمد في قبرص، مما يشير إلى أن المفاوضات بشأن الأراضي المحتلة في أوكرانيا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى دون التوصل إلى حل. ويسلط الضوء على أنه في حين أن العديد من الأوكرانيين قد يقبلون على مضض خسارة بعض الأراضي لتجنب صراع طويل الأمد، إلا أن الآمال في تحقيق النصر الكامل تظل غير واقعية.

ويحذر ليفين من وجهات النظر المفرطة في التفاؤل بشأن هزيمة روسيا، وخاصة من خلال أساليب مثل القصف الصاروخي بعيد المدى. ويشدد على أن القدرات الأوكرانية لا ترقى إلى مستوى تنفيذ هبوط برمائي ناجح لاستعادة شبه جزيرة القرم، مشددًا على التحدي الهائل الذي قد تشكله مثل هذه العملية.

واعترافاً بالحاجة إلى نهج واقعي، يقترح ليفن أن المقاومة الأوكرانية قد تؤخر التقدم الروسي، ولكن النصر الكامل يظل غير مرجح في غياب مساعدات عسكرية غربية كبيرة. ويؤكد أن التسوية السلمية، على الرغم من أنها تمثل تحديًا عاطفيًا، قد تكون أفضل من استمرار الدمار الذي خلفته الحرب وخطر الهزيمة الأوكرانية.

ومع استمرار الصراع، يحث ليفن إدارة بايدن على استكشاف سبل إجراء محادثات سلام مع روسيا، مع الاعتراف بالحاجة إلى تقديم تنازلات من كلا الجانبين. وشدد على أن التوصل إلى تسوية سلمية أمر ضروري لمنع المزيد من التصعيد ولحماية سلامة أراضي أوكرانيا.

ويسلط التقييم الذي أجراه أناتول ليفين الضوء على الحقائق المعقدة التي تواجه أوكرانيا وأهمية الدبلوماسية العملية في حل الصراع الدائر مع روسيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هجوم يستهدف مصنعا في روسيا

قال متحدث باسم شركة "نوفوليبيتسك ستيل" الروسية إن "سربا" من الطائرات المسيرة شن هجوما اليوم الأحد، استهدف مصنعا تابعا للشركة دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.
وقال إيجور أرتامونوف حاكم منطقة "ليبيتسك" في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.
كانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في وقت سابق اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا منها "ليبيتسك".
وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي "سبيرن" و"نوفوليكساندريفكا" الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • بطريرك جديد للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية مؤيد لروسيا
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا