قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أنه حذر سابقا من أن أسعار الذهب  ليست هي الأسعار الحقيقية للبيع والشراء.

وتابع واصف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أنه كان متوقع أن تحدث تغيرات حقيقية في أسعار الذهب، لأن ما كان عليه فقاعة وهمية، فسعره لم يكن حقيقيا، لافتا النظر إلى أننا بصدد انخفاض في أسعار الذهب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.



وواصل أن الساعات الماضية عيار 21 انخفض 450 جنيها من يوم الخميس حتى الآن، والانخفاضات مستمرة مع استمرار هبوط سعر الدولار، في ظل ارتفاع العرض عن الطلب عكس ما كان سابقا.

وزف واصف بشرى سارة للمصريين قائلا:" سيكون هناك مزيد من الانخفاضات في أسعار الذهب، لأننا لم نصل للسعر العادل حتى الان، وما يحدث ليس هبوطا، ولكن تصحيح أوضاع وعودة للسعر الحقيقي والعادل.

وأوضح أن المضاربات على الذهب كان غير طبيعي، وحدثت فقاعة وهمية أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد ، وبرغم الانخفاض الذي نمر به، إلا أنه سيكون هناك انخفاض أكبر من ذلك للوصول إلى نقطة التعادل. 

واختتم أن المواطنين الذين قاموا بشراء الذهب الفترة الماضية يواجهون خسائر، خاصة أن الأسعار في طريقها للانخفاض أكبر مما شهدتها الساعات الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب اتحاد الصناعات الإعلامية قصواء الخلالي الدولار الذهب الدولار إيهاب واصف إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن غلق المخابز عار تمامًا من الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشددًا على أن هذه التصريحات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

غلق المخابز

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة وأن تستمر المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

 

وهذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

وفي سياق أخر،  شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم.

 يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر نقص وزن الرغيف ضد المخابز بالفيوم: 

 قامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 10 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 500 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية خلال تهريبه على تريسيكل بناحية بندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • رسالة تحذير لاسرائيل عبر وسيط: هذا خط أحمر
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة