نظمت، مكتبة الطفل والشباب بمركز طاميه التابعه لفرع ثقافة الفيوم، تحت إشراف "سماح دياب" مدير عام قصر ثقافة الفيوم، وبرئاسة ياسمين ضياء مديرة المكتبة، قافلة ثقافية، وذلك بالوحدة المحلية لقرية الروضة

حضر القافلة الثقافيه شرين محمد نائب رئيس مجلس مدينة طامية، وجمال عرفان رئيس الوحدة المحلية لقرية الروضة، والمهندس محمد ثابت الجمال عضو مجلس النواب، وشهيره الدفناوي منسق عامل القوافل الثقافية بقصر ثقافة الفيوم، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمركز

بدأت القافلة بـ ورش فنيه للرسم الحر وعمل جدارية مع الأطفال وأعقبها كلمة شرين محمد نائب رئيس مجلس مدينة طامية، من خلاله قدمت الشكر للقائمين على القافلة وأشارت بالمجهود المبذول من قبل مكتبة الطفل والشباب بطامية ثم قدمت التهنئة للحضور بمناسبة النصف من شعبان.

ومن جانبه القت ياسمين ضياء كلمة شكرت من خلالها الحضور على تلبية الدعوى ومشاركتهم الفعالة مؤكدة على استمرار تلك القوافل الثقافية والتي تجوب قرى المركز.

كما القى الشاب أحمد قصيدة شعرية بعنوان هنا القاهرة وقد لاقت كلمتها اعجاب الحضور.

وخلال محاضره ألقاها الدكتور ربيع السيسي كبير مذيعين بالإذاعة المصرية، والتي تحدث فيها عن محافظة سيناء وموقعها الإستراتيجي، حيث وصفها ببوابة الخير وأيضاً الحروب، وذلك لما شهدته من خير أتٓ إلى مصر من خلال محافظة سيناء وأيضاً لما شهدته من حروب.

وفي النهاية قدمت، فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو رامي عبد الباقي، وفريق الإنشاد الذي بعضاً من المديح الأنشاد الديني، والتي ولاقت إعجاب الحضور.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • انشاء حمام سباحة نصف أوليمبى فى نادى محافظة الفيوم
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • إصابة ربة منزل بطعنات بسلاح أبيض على يد شخص بطامية في الفيوم
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون