وجّه عدد من المغاربة، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، جُملة من الانتقادات إلى شركة "داري" المغربية، عقب توقيعها شراكة مع شركة "تومر" التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لتصدير الكسكس والعجائن إلى الاحتلال.
جمعة مباركة ????????
كسكس TRIA#قاطعوا_داري https://t.co/PJmoyGSOiZ pic.twitter.com/Q032OVMUa4 — Karim⚓️pasha (@karimbeee) February 23, 2024 ألذ كسكس ما يحضر باليد إضافة للسميد???? خليك من من داري بجميع أنواعها تذكر من يموتون جوعا لا ماء لا خبز???? خليك راجل كوني امرا #قاطعوا_داري pic.

twitter.com/5y4XehdvmH — شاعرة الحمراء ❤???????? (@nafi28251) February 23, 2024
وطالب المواطنون المغاربة، في الأيام القليلة الماضية، عبر عدّة منشورات وتغريدات مُتسارعة، بمقاطعة منتوج الكسكس المغربي الصادر عن شركة "داري"، مجدّدين تفعيلهم لحملة مقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.
#قاطعوا_داري من الان كسكس داري اصبح من المحرمات وكل من يحمل اسم هذه العلامة
المرجوا من الفلسطينيين وفلسطينيين الخط الاخضر المساهمة في فضح الماركات المغربية التي تروج في اسواق الاحتلال كي يتم مقاطعتها ومقاطعة اصحابها حتى في افشاء السلام — Karam???? ???????????? ???????????????? (@Karamzixer) February 22, 2024 كسكس داري ماعمممممرك تدخل لداري .. ????
ستضاف إلى اللائحة السوداء .. مقاااااااطعووون pic.twitter.com/PScHAIkx3d — رجاوي فلسِـ????ـطيني???????????????????? (@MaaziMaa11369) February 24, 2024 على بركة الله كسكس داري مايدخل داري اضيفوه الى اللائحة .قاطعوه ياأحرار العالم ،من يتاجر ويزايد على الدم العربي الفلسطيني ،نقاطعه بل نستغني عنه، فعلوا الهاشتاغ.#كسكس_داري_مايدخل_داري pic.twitter.com/mQbOYJQXNl — سميرة الامراني (@samiralamrani25) February 23, 2024
وتفاعل رواد مختلف المنصات، في المغرب، مع حملة المقاطعة، بين من يقول: "إنّه مساس بالهوية الثقافية المغربية، وبالكسكس الذي تُعدّ قيمته كبيرة في قلب كل مواطن مغربي"، وبين من يقول: "في أوج جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق شعب فلسطين، قامت شركة داري المغربية بعقد شراكة مع شركة تومر الصهيونية لتصدير الكسكس والعجائن، إلى الكيان لإطعام جيشه ليستمر في جرائمه".


تجدر الإشارة إلى أن شركة داري، قد تأسست خلال عام 1995، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 45 دولة؛ وخلال الأسابيع القليلة الماضية، قرّرت تصدير الكسكس والمعكرونة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وسط الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة المحاصر، التي أودت بحياة أكثر من 29000 فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية غزة المغرب غزة حملة مغربية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار

شمسان بوست / إيهاب المرقشي:

بتوجيهات من الأستاذ مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة العامة وبإشراف مدير عام كهرباء أبين الأستاذ محمود مكيش ومرسي مسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة العامة.

انطلقت صباح اليوم في مدينة زنجبار وضواحيها حملة فصل العشوائي وتحصيل إيرادات المؤسسة واستهدفت الحملة عددة مواقع مختلفة من حارات مدينة زنجبار توزعت فرق التفتيش والتجاري إلى أربع فرق مها سوق زنجبار وحارتي الأوراس وباجدار فيما واصلت فرق أخرى حملتها في حارات الصرح والفلوجة وحصن شداد.



فيما ستتواصل الحملة في مدينة زنجبار لمدة أسبوع كامل لاستهداف مواقع الرابط العشوائي والمخالفين عن سدد فاتورة الكهرباء فيما تعتزم المؤسسة إلى توسعة الحملة إلى منطقة شقرة ومديرية أحور وذلك للحد من فاقد التيار الكهربائي وعجز المديونية المتراكمة على المؤسسة بمبالغ مالية طائلة من مرافق الحكومة والتجاري واستهلاك المواطنين كذا هذه التحديات ضاعفت من حدة تشغيل التيار الكهربائي.

فيما وجه الأستاذ محمود مكيش دعوة عامة لكافة المستهلكين والمخالفين بالتوجه إلى المؤسسة لتسديد ماعليهم من استهلاك وإجراء المعاملات للتيار بشكل رسمي فالمؤسسة على قدر كبير من التعاون وتذليل المعاملات أمام كل المستهلكين.



رافق الحملة كلا من
مازن الشوفي نائب مدير عام المؤسسة فتحي ابراهيم المدير التجاري وضاح سعيد مسؤول حملة القطع

مقالات مشابهة

  • "أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • في الذكرى العاشرة لتأسيسها.. حملة إلكترونية واسعة عن مطارح مأرب
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد