شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ليبيا . المجتمعون في الكونغو يتوصلون إلى توافقات مهمة بشأن المصالحة الوطنية، ووفق المصادر، فإن المشاركين توصلوا إلى توافق بشأن أعمال اللجنة التحضيرية، بحيث تعقد كل اجتماعاتها التحضيرية المقبلة في الداخل الليبي، بمشاركة قادة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا.

.. المجتمعون في الكونغو يتوصلون إلى توافقات مهمة بشأن "المصالحة الوطنية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا... المجتمعون في الكونغو يتوصلون إلى توافقات...
ووفق المصادر، فإن المشاركين توصلوا إلى توافق بشأن أعمال اللجنة التحضيرية، بحيث تعقد كل اجتماعاتها التحضيرية المقبلة في الداخل الليبي، بمشاركة قادة وشخصيات من مختلف المدن الليبية.وأوضحت المصادر في حديثها لـ"سبوتنيك"، أن اللجنة التأسيسية ينحصر عملها في التحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية المقرر تحديد موعده في وقت لاحق، على أن يعقد في مدينة بنغازي أو مدينة البيضاء.وخلال مؤتمر في العاصمة طرابلس، بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه موسى الكوني، وعدة شخصيات سياسية وبمشاركة رئيسَي البرلمان، عقيلة صالح، ومجلس الدولة، خالد المشري، دعا المنفي الليبيين إلى التسامح والتصالح.وفي فبراير/ شباط الماضي، كشف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، أن المنظمة القارية ستنظم مؤتمرا بشأن المصالحة الوطنية في ليبيا.وأوضح موسى فقي محمد أن المؤتمر "سيلتئم برعاية لجنة رفيعة المستوى من الاتحاد الأفريقي"، يترأسها الرئيس الكونغولي، دنيس ساسو نغيسو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصالحة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي

رئيسا المجلس الرئاسي والانتقالي (وكالات)

ألمح القيادي في الانتقالي ياسر اليافعي إلى ترتيبات لتظاهرات ضد “الرئاسي” في عدن، مشيرا إلى أن الوضع قد ينفجر بأية لحظة في المعقل الأبرز للانتقالي.

وفي التفاصيل، أشار اليافعي إلى ان الوضع المعيشي في الجنوب لم يعد يطاق في ظل انهيار العملة وانقطاع الكهرباء ، محذرا الانتقالي من مغبة التأخر في اصدار ما وصفها بقرارات مصيريه في إشارة إلى الحكم الذاتي.

اقرأ أيضاً عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية 2 يوليو، 2024 موجة الحر تحرق الهواتف الذكية.. إليك ما تفعله لحماية جهازك 2 يوليو، 2024

وتأتي تصريحات اليافعي  بالتزامن أيضا مع استمرار قيادة الانتقالي  بإعلان رفضها مخرجات المفاوضات السعودية مع صنعاء.

كما طالب  رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي  عبدالعزيز الشيخ بضرورة اجراء مفاوضات “امر واقع” في إشارة إلى حصرها على صنعاء وعدن فقط .

وتوعد الشيخ بإفشال اية توافقات جديدة.

الوسومالحوثي المجلس الانتقالي اليمن صنعاء عدن مسقطمساحة نت2 يوليو، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً قيادي في الانتقالي يكشف عن أمر هام سيحدث إن عاد العليمي إلى عدن وبقي عيدروس خارجها.. تفاصيل25 فبراير، 2023 بيان من وزارة الصحة اليمنية بعد استهداف طيران الاحتلال لمستشفى اليمن السعيد24 نوفمبر، 2023 هبوط مفاجئ لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث24 مارس، 2023 تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس29 يونيو، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن الانتقالي يتخذ إجراءات مفاجئة ضد هذه الفئات في مدينة عدن.. تفاصيل 6 ديسمبر، 2023أخر الأخبار الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي 2 يوليو، 2024 عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية 2 يوليو، 2024 موجة الحر تحرق الهواتف الذكية.. إليك ما تفعله لحماية جهازك 2 يوليو، 2024الأكثر شعبية الحوثي يسمح لطائرات اليمنية بمغادرة مطار صنعاء.. بهذا الشرط 27 يونيو، 2024 شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد 27 يونيو، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • ملفات مهمة على طاولة وزير الصحة الفترة المقبلة.. بينها الاستراتجية الوطنية للدواء
  • علماء يتوصلون لسبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)